تأثير الحد من الإعداد والمشاركة في الأنشطة البدنية على
وقت استخدام الشباب لأجهزة الشاشة
تأليف :
Susan A. Carlson, MPHa
Janet E. Fulton, PhDa
Sarah M. Lee, PhDa
John T. Foley, PhDb
Carrie Heitzler, PhDc
Marion Huhman, PhDd
ترجمة وتعليق الباحث / عباس سبتي
أكتوبر 2015
ملخص:
ABSTRACT
الأهداف: Objectives
دراسة
العلاقة بين عينة الدراسة وقواعد وقت استخدام التلفاز والنشاط البدني يومياً (بما
في ذلك التلفاز ، أجهزة الكمبيوتر الشخصية أي غير المدرسية والألعاب الالكترونية )
على الأطفال والمراهقين .
الإجراءات : Methods
تم جمع البيانات من ( 7415) أطفال ومراهقين
أعمارهم بين ( 9-15 سنة ) عبر الهاتف ضمن
الحملة الإعلامية واستخدمنا الانحدار اللوجستي لحساب احتمالات تجاوز مستوى وقت
الشاشة الموصى به ( 120 دقيقة في اليوم ) وفقاً لعينة الدراسة ، القواعد والنشاط
البدني .
النتائج : Results
احتمال تجاوز الأطفال حدود وقت الشاشة
الموصى به التي ترتبط بمتغيرات الدراسة : العمر ، العرق ومستوى دخل الأسرة ،
والأطفال والمراهقون الذين أفادوا اتفاقهم مع أولياء أمورهم الذين وضعوا قواعد وقت
استخدام الأجهزة كانوا أقل احتمالاً
لتجاوز الوقت المخصص عكس غيرهم الذين اعترضوا على شروط وقواعد تحديد وقت الاستخدام
، وبالمثل أفاد أولياء الأمور أنهم دائماً
أو غالباً يضعون هذه الشروط لمشاهدة
التلفاز ( مقابل نادراً أو أبداً ) وعند تحديد وقت الاستخدام الموصى به كان
أبناؤهم أقل عرضة لتجاوز هذا الوقت ، وبالنسبة للأطفال الذين أفاد آباؤهم بوضع
قواعد ثابتة قالوا أنهم يلتزمون بوقت الاستخدام
انخفضت
احتمالات تجاوز الأطفال لوقت الاستخدام المسموح به عندما يوجد نشاط بدني متزايد
خلال الأسبوع .
الخاتمة
: Conclusions
القواعد التي يضعها الوالدان لتحديد وقت
استخدام الأجهزة ومشاركة الأطفال بالأنشطة البدنية تلعب دوراً في كمية وقت الشاشة لدى الأطفال
والمراهقين وتطبيق البرامج والأنشطة الرياضية من قبل الوالدين يقلل من وقت استخدام
أولادهما لأجهزة التكنولوجيا .
مفاهيم
الدراسة :
التلفاز :
التوجيه الأبوي
النشاط البدني
مرحلة المراهقة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق