الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015

تأثير الحد من الإعداد والمشاركة في الأنشطة البدنية على وقت استخدام الشباب لأجهزة الشاشة




تأثير الحد من الإعداد والمشاركة في الأنشطة البدنية على وقت استخدام الشباب لأجهزة الشاشة

تأليف :
Susan A. Carlson, MPHa
Janet E. Fulton, PhDa
Sarah M. Lee, PhDa
John T. Foley, PhDb
Carrie Heitzler, PhDc
Marion Huhman, PhDd

ترجمة وتعليق الباحث / عباس سبتي
أكتوبر 2015

ملخص: ABSTRACT

الأهداف: Objectives
     دراسة العلاقة بين عينة الدراسة وقواعد وقت استخدام التلفاز والنشاط البدني يومياً (بما في ذلك التلفاز ، أجهزة الكمبيوتر الشخصية أي غير المدرسية والألعاب الالكترونية ) على الأطفال والمراهقين .

الإجراءات :  Methods
     تم جمع البيانات من ( 7415) أطفال ومراهقين أعمارهم بين ( 9-15 سنة  ) عبر الهاتف ضمن الحملة الإعلامية واستخدمنا الانحدار اللوجستي لحساب احتمالات تجاوز مستوى وقت الشاشة الموصى به ( 120 دقيقة في اليوم ) وفقاً لعينة الدراسة ، القواعد والنشاط البدني .

النتائج : Results
     احتمال تجاوز الأطفال حدود وقت الشاشة الموصى به التي ترتبط بمتغيرات الدراسة : العمر ، العرق ومستوى دخل الأسرة ، والأطفال والمراهقون الذين أفادوا اتفاقهم مع أولياء أمورهم الذين وضعوا قواعد وقت استخدام الأجهزة  كانوا أقل احتمالاً لتجاوز الوقت المخصص عكس غيرهم الذين اعترضوا على شروط وقواعد تحديد وقت الاستخدام ، وبالمثل أفاد أولياء الأمور أنهم  دائماً أو غالباً  يضعون هذه الشروط لمشاهدة التلفاز ( مقابل نادراً أو أبداً ) وعند تحديد وقت الاستخدام الموصى به كان أبناؤهم أقل عرضة لتجاوز هذا الوقت ، وبالنسبة للأطفال الذين أفاد آباؤهم بوضع قواعد ثابتة قالوا أنهم يلتزمون بوقت الاستخدام
انخفضت احتمالات تجاوز الأطفال لوقت الاستخدام المسموح به عندما يوجد نشاط بدني متزايد خلال الأسبوع .

الخاتمة :   Conclusions
     القواعد التي يضعها الوالدان لتحديد وقت استخدام الأجهزة ومشاركة الأطفال بالأنشطة البدنية  تلعب دوراً في كمية وقت الشاشة لدى الأطفال والمراهقين وتطبيق البرامج والأنشطة الرياضية من قبل الوالدين يقلل من وقت استخدام أولادهما لأجهزة التكنولوجيا .

مفاهيم الدراسة :
     التلفاز :
     التوجيه الأبوي   
     النشاط البدني
     مرحلة المراهقة


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق