الاثنين، 30 مارس 2015

الحاجة إلى سياسات جديدة المتعلقة بأمن الانترنت




الحاجة إلى سياسات جديدة المتعلقة بأمن الانترنت
بقلم الباحث / عباس سبتي

     عندما يتعلق الأمر بالقوانين المتعلقة بالسلامة عب الانترنت والعنف أو البلطجة فان هناك الكثير يجب القيام به ، ويجب حث الآباء على توعية الأولاد بشان أمن وسلامة الانترنت ومع ذلك الحاجة تقتضي بوضع سياسة جديدة .

     من المؤسسات التي تحارب التسلط عبر الانترنت هي مؤسسة سلامة الأسرة عبر الانترنت :  
Family Online Safety Institute "

     وهي منظمة دولية غير ربحية تهدف إلى إيجاد بيئة آمنة عبر الانترنت حيث كتب المدير التنفيذي لهذه المؤسسة  " Stephen Balkam " مقالة في مجلة " The Guarding " الحاجة إلى تبني سياسة جديدة بالقول : نحن الكبار يجب علينا العمل معاً لإيجاد سياسة عامة مستنيرة ودليل تربوي التي تعالج جذور مشكلة التسلط عبر الانترنت وخارج الانترنت والتعاون مع إدارات مواقع التواصل الاجتماعي  ومصممو التطبيقات الالكترونية لخلق ثقافة المسئولية عبر الانترنت .

     لا تركز مؤسسة سلامة الأسرة عبر الانترنت على صانعي القانون لكن لديها موارد أخرى ومعلومات في المواقع الالكترونية  للأسر الجديدة التي تتعامل أول مرة مع مخاطر الانترنت  ويجد فيها الآباء التوجيهات والإرشادات المطلوبة .

     من المهم  أن تتناول التشريعات الالكترونية قضايا مثل الخصوصية والحيادية التي تشكل تحدياً كبيراً عند سن أي تشريع ، نحن بحاجة إلى العمل من أجل بناء التشريعات التي تحمي الأطفال والمراهقين من المحتالين والقراصنة ، وأهم شيء هو إبلاغهم عدم التحدث مع أي غريب عبر الانترنت والإبلاغ عن أي نشاط غير عادي يواجهونه من أجل سلامتهم .          


المصدر:
The Need for New Policies Regarding Internet Security
March 10, 2015




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق