الأحد، 23 نوفمبر 2014

تطبيق " iZup " يمنع كتابة الرسالة أثناء القيادة من أجل سلامة الأطفال





تطبيق " iZup " يمنع كتابة الرسالة أثناء القيادة من أجل سلامة الأطفال
بقلم / عباس سبتي

     بصرف النظر للسلوك الجيد عند عدم كتابة الرسائل النصية  أثناء قيادة السيارة ، أو وجود حوار متكرر مع الأطفال بشأن مخاطر كتابة الرسائل أثناء القيادة يمكن استخدام تطبيق " iZup " مع الهاتف المحمول لكبح جماح ورغبة الابن المراهق بكتابة الرسائل النصية  أثناء القيادة .

     كلمة " iZup " تعني " فتح العين " أي على الشباب عدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة وإنما يجب التركيز على الطريق ، وهذا التطبيق يمكن استخدامه في أجهزة " بلاك بيري وأندرود " .

     عند تحرك السيارة لمسافة خمسة أميال يقوم التطبيق " iZup " بتعطيل كل الرسائل النصية والمكالمات ولا يمكن الاتصال باحد سوى رقم الطواريء ، وينبه التطبيق الوالدين إلى مراقبة الأولاد .

     يمكن الاشتراك بهذا التطبيق بدفع " 95،2" دولاراً كل شهر أو دفع " 95،19" دولاراً سنوياً ، ويمكن ان يطبق التطبيق في خمسة هواتف لعائلة واحدة  بدفع " 95،5" دولاراً كل شهر أو دفع " 95،59" دولاراً كل سنة .

     قبل تثبيت هذا التطبيق في هاتف الابن لا بد من يذكر الأب السبب لهذا التثبيت وأهميته لديه ولدى الابن حيث أن عدم تشغيله او تعطيله سوف تنبه الشركة الأب بعد الاستفادة منه وسحبه من الهاتف .

     كتابة رسائل نصية أثناء القيادة هي خطرة جداً ، وهي غير قانونية في كثير من دول العالم ،   حيث أن كتابة الرسائل أثناء القيادة تعرض السائق ومن يستخدم الطريق إلى الخطر ، لهذا تأتي أهمية هذا التطبيق في حماية أرواح الناس .

أقول:
     صحيح هذا التطبيق يطبق في كثير من الولايات بأمريكا لكن لا يمنع من استخدامه في أية دولة خاصة وأن الشركة تعرضه للبيع وبالتالي حري بنا أن نطبق هذه التطبيقات في الأجهزة المحمولة وغيرها من أجل حماية أرواح الناس بعد ان أصبحت هذه الأجهزة جزء لا يتجزأ من حياة الناس .


المصدر :
iZup App Prevents Texting While Driving to Keep Kids Safe
February 17, 2012



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق