الأحد، 23 نوفمبر 2014

مراهقة تقتل طفلاً دهساً بالسيارة أثناء كتابة رسالة نصية





مراهقة تقتل طفلاً دهساً بالسيارة أثناء كتابة رسالة نصية
بقلم الباحث/ عباس سبتي

     كابوس سلامة الأطفال تراود الآباء : حكم على " كيتلين ديوناوي   ، Kaitlyn Dunaway " البالغة من العمر (19) سنة خمسة أيام في السجن من كاليفورنيا ، (115) يوماً في الحبس المنزلي وثلاثة شهور تحت المراقبة  ، لماذا ؟ صدمت أماً وابنتها البالغة من العمر سنتين عند عبورها مكان المشاة في الطريق وكانت " كيتلين " مشغولة بكتابة رسالة .

     الأم البالغة من العمر (42) سنة اسمها "  لينج ميوراي   ، Ling Murray   " أصيبت بجروح خطيرة  وقضت شهوراً في مركز بينما الإبنة ماتت .

     وقع الحادث في 1/12/2010 ونفت " كيتلين " في البداية أنها كانت مشغولة بكتابة رسالة نصية  ، ولكن الشرطة فحصت هاتفها فتبين أنها كانت تكتب رسالة إلى صديقها .

     بالإضافة إلى الحكم القضائي  ضد " كيتلين " فقد سحبت إجازة القيادة لها لمدة عام واحد ، وتدفع تعويضات لعائلة الأم المصابة ، وعلى " كيتلين " أن تقوم بأعمال تطوعية لمدة (200) ساعة  في خدمة المجتمع ، وأن تقوم بزيارة المدارس وتتحدث عن القيادة غير المنتبهة أو المشتتة إلى الطلبة والجمهور .

أقول:
     نتمنى أن تصدر أحكام  شبيهة بالأحكام السابقة ضد " كيتلين " على الشباب المستهتر مثل القيام بأعمال تطوعية لخدمة المجتمع أو تقوم بإلقاء محاضرة عن القيادة المتهورة لمن ينتهك احكام المرور .


المصدر:
Kids Safety Alert: Teen Driver Kills Baby While Texting at the Wheel
February 7, 2012


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق