الاثنين، 24 نوفمبر 2014

خمسة تطبيقات للإبحار في الانترنت لسائق جديد





خمسة تطبيقات للإبحار في الانترنت لسائق جديد
بقلم الباحث/ عباس سبتي

     بعض الآباء يفكرون في حماية أطفالهم عندما يعبرون الطريق ، كذلك عندما يكون عند  أحدهم ابن شاب يقود السيارة لكن يستخدمون الهاتف أثناء القيادة .

     تطبيق " GPS  " يمكن الاعتماد عليه خاصة بالنسبة للسواق الشباب الذين يحتاجون إلى حماية لأنفسهم ولغيرهم أثناء القيادة لذا توجد خمسة تطبيقات للإبحار لهؤلاء الشباب .

1. محرك " MotionX GPS Drive " من أفضل تطبيقات " GPS " الذي دخل السوق وكسب سمعته وجودته من خلال المنافسة لبقية التطبيقات ، وما على السائق إلا أن يدفع (10) دولارات ويعتمد هذا التطبيق على خريطة الطريق  وهي تتجدد باستمرار لمعرفة الطرق التي يسلكها السائق  دون قلق من انقطاع الطريق وتغيير مساره .

2. "   TomTom  " من أفضل تطبيقات "   GPS   " ذات مواصفات كاملة في السوق  ، ويشمل التطبيق على الوظائف الأساسية ل " GPS " مثل الخرائط على متن الطائرة وخرائط الانترنت وتحديد الاتجاهات وتحديد صحة مسار الطريق ، وتكلفة تطبيق " TomTom " حوالى " 25" دولاراً .

3. خرائط غوغل " Google Maps" : شركة " غوغل " توفر كل الاحتياجات التي يرغب فيها المستخدمون ، وقد ارتبطت ميزة  خرائط غوغل مع ميزة البحث لذا يجد المستخدم في هذه الميزة كل الإرشادات والتوجيهات والخدمات في المنطقة التي يسكنها ، على سبيل المثال  كنت تبحث عن محطة الوقود في  مركز التسوق ليس مهماً أن تعرف اسم هذه المحطة لتعبئة  الوقود ، كذلك يمتاز التطبيق بتقديم التوجيهات بالصوت والصورة .

4. تطبيق " Waze " وهو من أكثر تطبيقات الإبحار  انتشاراً في الأسواق ، فبدلاً من الاعتماد على الأقمار الصناعية عن بعد فان هذا التطبيق يخزن المعلومات لاسترجاعها من قبل المستخدمين الذي يحتاجونه في حالات ازدحام حركة المرور وتحديد حدود السرعة  ومخاطر أو مفاجآت الطريق .

5. شبكة " AT&T Navigator " التي توفر التطبيقات السابقة مرتبطة بعملاق شبكة الانترنت والاتصالات العالمية  وهي أحد أنظمة الملاحة والإبحار الأكثر دقة متوفرة بالأسواق مع التوجيه الصوتي والخرائط الموجهة  والتوجيهات وتحويل مسار المرور نظام الخرائط الذي لا يرتبط بشبكة الأقمار الصناعية .

     بغض النظر ما البرنامج أو التطبيق الذي ستختاره لابنك السائق فأنه من المهم التفكير بسلامة الابن أثناء قيادته للسيارة عدم الانتباه أثناء القيادة من أهم مشكلات حوادث المرور التي يتعرض لها الناس خاصة جيل الشباب  حتى مع استخدام تطبيق الملاحة "  GPS " لذا لا بد من شراء جهاز " لوحة القيادة " كي يراقب الشاب الطريق أثناء القيادة .

أقول:
     هذه البرامج والتطبيقات غير متوفرة في أسواقنا العربية للأسف مع أن حوادث التصادم أو المرور تزيد يوماً بعد يوم بسبب عدم انتباه  السواق أثناء قيادة السيارة ، ونهدف من عرض ونشر هذه المقالة إلى التعريف بهذه التطبيقات الموجودة في بعض المواقع الالكترونية الأجنبية خاصة في متجر " أبل"  كذلك تنبيه إدارات المرور إلى تطبيق هذه البرامج وإلزام السواق بتثبيتها في شاشة السيارة أو في الهواتف المحمولة  مثل الآيفون أو جهاز الآيباد .


المصدر:
5 Essential Navigation Apps for Your New Driver
November 22, 2014

by Abby Perkins 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق