السبت، 16 نوفمبر 2013

أجهزة التكنولوجيا وسقوط الانسان _ ج5




انتحال شخصية :
     جريمة أخرى يقع فيها المغردون من دون أن يدركوا حجم مغامرتهم بارتكابها، وهي انتحال الشخصيات الشهيرة في المجتمع والتحدث بلسانهم مع الجمهور أو المعجبين، وهي جريمة تفوق بكل تأكيد التعدي على الحقوق الفكرية وسرقة عبارة محددة لكون الفعل أشمل وأعم، لكن القانون لم يبين صراحة آلية التعامل مع مثل هذه الجرائم .  
( جريدة القبس 11/6/2012)

     استياء انتاب عدداً من نجوم الوسط الفني في مصر، بعد إنشاء منتحلين صفحات وهمية تحمل أسماءهم تُنسب خلالها إليهم آراء سياسية تتعلق بمرشحي الرئاسة في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية المصرية، كما تنشر فيها آراء فيما يحدث في الشأن السياسي المصري، ما يلقى ردود أفعال سلبية من جمهور هؤلاء النجوم.

     وكان للفنان المصري خالد صالح النصيب الأوفر من تلك الآراء، وذلك بعدما أنشأ شخص صفحة وهمية تحمل اسمه على «تويتر»، وأعلن خلالها أثناء المرحلة الأولى من الانتخابات المصرية تأييده د.عبدالمنعم أبوالفتوح، إلا أنه لم يكتف بذلك، بل أعلن هذا الشخص خلال تلك الصفحة ايضا عن تأييد الفنان المصري المرشح الرئاسي محمد مرسي التابع لجماعة الإخوان المسلمين في جولة الإعادة. خالد صالح أعرب لـ «ام.بي.سي.نت» عن استيائه الشديد من هذا الأمر، إذ شدد على أنه لا يملك صفحات على «تويتر»، خاصة أنه ليس من مرتادي الإنترنت باستمرار، لانشغاله الشديد بتصوير أعماله الفنية. صالح ناشد هؤلاء المنتحلين مراعاة ضمائرهم، لأن مثل هذه الآراء قد تحدث بلبلة لدى جمهوره الذين من الممكن أن ينساقوا وراء تلك الآراء. الأمر لم يتوقف عند خالد صالح، فقد انتشرت أخبار مؤخراً حول عزم الملحن والمطرب المصري عمرو مصطفى الدخول في إضراب عن الطعام حتى الإفراج عن الرئيس السابق محمد حسني مبارك بعدما حكم عليه بالسجن المؤبد لمدة 25 عاما، إذ استندت تلك الأخبار الى صفحة على «فيسبوك» تحمل اسم المطرب المصري، ما نشر تلك الأخبار كالنار في الهشيم، فتعرض المطرب والملحن المصري لوابل من السباب والشتائم، نظراً الى موقفه ، عمرو مصطفى يقول أن الصفحة التي كتبت هذا الخبر هي صفحة وهمية لا تخصه ولا علاقة له بها من قريب أو بعيد. الفنان المصري، أحمد السقا لم يسلم هو الآخر من مكر المنتحلين، فقد فوجئ مؤخراً بحساب يحمل اسمه دُشن على موقع «تويتر» نسب اليه خلال تغريدات، تأييده المرشح محمد مرسي، الأمر الذي أزعج السقا بشدة، واضطر الى نفي هذا الأمر بالصوت والصورة .
( الأنباء 17/6/2012)

تعليق :
     هل يستطيع هؤلاء الفنانون أن يحاربوا أجهزة التكنولوجيا التي سببت لهم مشكلات سياسية وقضائية وغيرها ؟

الكاميرات الخفية وخصوصية الإنسان :
     نقلاً عن صحيفة " الاقتصادية"  السعودية :  بشأن قرار منع بيع الكاميرات الخفية ، ذلك أن القرار كان متوقعاً خاصة بعد أن بدأت في الفترة الأخيرة كمية الطلب على كاميرات التجسس وأجهزة التصنت في الارتفاع، كما تبين أن البعض يستخدمها في أعمال غير نظامية خاصة في أوساط الشباب والمراهقين، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية رصدت عدداً من عمليات التشهير ببعض الأشخاص أو تصويرهم في أوضاع مخلة، إضافة إلى ورود بلاغات من سيدات يفدن باشتباههن في بعض المراكز التجارية وبعض الفنادق من وضعها لكاميرات وأجهزة تصنت يتم فيها القفز على خصوصيات بعض العائلات .
( الأنباء 14/6/2012 )

فتح شبكة الدعارة :
     تم القبض على فتاة بعد تلقي البلاغ عن أنها أسست مواقع إباحية الكترونية لجذب الشباب والشابات بقصد الكسب المادي  نقلاً عن صحيفة " سبق " السعودية .
( الأنباء 14/6/2012 ) 

أكل لحوم البشر :
     رأت مجلة «نيوزويك» الأميركية أن الإنترنت قد يكون سببا في ذيوع حالة الرعب والفزع الشديد المنتشر في بعض أنحاء العالم لاسيما القارة الأميركية مع ازدياد معدلات أكل لحوم البشر، وجرائم القتل والاغتصاب ونبش القبور. وذكرت الصحيفة انه في الشهر الماضي تحققت الحكومة من وجود أشلاء مقطعة ومنبوشة في ثلاث مدن كندية إلى جانب انتشار مشاهد ومقاطع فيديو مرعبة عبر الإنترنت لشاب يدعى «لوكا ركو ماجنوتا» وهو يأكل قطعة من لحوم البشر، وكشفت وسائل الإعلام انه من محبي استخدام الشبكة العنكبوتية.

     وحذرت الصحيفة من خطورة استخدام ألعاب الفيديو عبر الانترنت واصفة إياها بأنها أصبحت مشكلة اجتماعية كما فرضت كاليفورنيا حظراً على بيعها للقاصرين وزادت من الرقابة عليها. وأوضحت الصحيفة أن الأمر قد يعزي إلى الهوس باستخدام الانترنت، ومن جانبها حذرت سوزان غرينفيلد، باحثة في جامعة أكسفورد، من ان الأمر قد يكون له علاقة كبيرة باستخدام الاجهزة الالكترونية وطريقة اتصالها بالعقل مع احتمالية أن تلك الاجهزة قد تسبب خللا بعقل الإنسان، وهو ما أكده الكاتب.
(   جريدة الأنباء 14/6/2012   )

تعليق :
     هذه سلبية أخرى نضيفها إلى السلبيات التي تطالعنا بها الصحف الاكترونية أن الإنسان الغربي يأكل لحم البشر فأصبح هذا الإنسان همجي ومتأخر مقارنة ببدائي يعيش في أدغال أفريقيا يمارس أكل لحوم البشر ، وقد يرجع بعض السبب إلى تعاطي المخدرات وبعض آخر يقول تأثر الشباب مصاصي الدماء أو أكلة لحوم البشر بسبب ما يشاهدون من لقطات فيديو تعرض في الانترنت ، فأي حضارة تكنولوجيا نعيشها فتحول الإنسان صاحب هذه الحضارة إلى حيوان مفترس نتيجة تأثره بشبكة التواصل الاجتماعي وللحديث بقية في بحث " أجهزة التكنولوجيا وسقوط الإنسان
أقدم رجل بريطاني على طعن والده حتى الموت لاعتقاده بأنه مصاص دماء.

     وقالت صحيفة «ديلي ميرور» إن طوني ووتون (47 عاما) يعاني من انفصام جنون العظمة أقدم على قتل والده طعنا حين كان يأكل شريحة لحم نيئة اعتقادا منه بأنه مصاص دماء. وأضافت الصحيفة أن الأطباء الذين عالجوا ووتون قبل ساعات فقط من وقوع الجريمة لم يجدوا أي سبب لنقله إلى المستشفى إثر تدهور حالته الصحية.

     وأشارت الصحيفة إلى أن جوان والدة طوني استيقظت لاحقا على ابنها وهو يصرخ «الشيطان سينتقم منك» أثناء قيامه بطعن والده تيرانس (71 عاما) حتى الموت كما استمعت محكمة التاج في مدينة ميدستون.

     وقالت أن طوني أقر بجرم القتل غير العمد أمام المحكمة والتي قضت باحتجازه لأجل غير مسمى في وحدة صحية مؤمنة .
(جريدة الأنباء 10/6/2012  )

تعليق :
     لقد قرأنا فيما مضى عن أناس في الغرب وليس في أدغال أفريقيا يأكلون لحم البشر خاصة لمن يتعاطى المخدرات ، فهؤلاء الناس ينتمون إلى حضارة الغرب التي وفرت كل الحريات للناس ولكنها لم توفر الأخلاق الإنسانية لأن ذلك من الأمور الخاصة بالإنسان فكيف تقوم حضارة دون قيم وأخلاق ولعل صاحب موسوعة " قصة حضارة " قد تناول هو وغيره من الكتاب عوامل قرب سقوط الحضارة الغربية بسبب افتقارها إلى الجانب الأخلاقي كما نشير إلى ذلك في محله .

     ممارسة أكل لحوم البشر انتشرت حتى بين طلبة الجامعة في الولايات المتحدة مركز الحضارة التكنولوجيا المعاصرة ، إذ قالت السلطات الأميركية إن شابا أقر بقتل زميله في السكن قبل أن يقطعه ويلتهم قلبه وجزءا من دماغه.

     ونقلت شبكة «سي ان ان» الأميركية عن الضابط المسؤول بمقاطعة هارفورد في ولاية مريلاند جسي باين الخميس أن "  ألكسندر كينيوا " (21 عاما) اعترف بقتل شخص مفقود منذ 6 أيام يدعى " كوجو بونسافو أنجي كودي " وتقطيعه بسكين وأكل أعضائه الداخلية خاصة قلبه وأجزاء من دماغه».

     ويحتجز " كينيوا " من دون كفالة بمركز الاحتجاز في المقاطعة بعد توجيه تهمة القتل من الدرجة الأولى إليه والاعتداء من الدرجتين الأولى والثانية.

     وكان المجني عليه أنجي كودي غادر المنزل الذي كان يعيش فيه مع الجاني قبل 6 أيام من الحادث للمشي تاركا أوراقه الثبوتية وهاتفه ، ويوم أبلغ والد الجاني أنتوني الشرطة أن ابنه الآخر عثر على رأس بشري ويدين في غرفة الغسيل بالطابق تحت الأرض في منزل المجني عليه تبين لاحقا أنها تعود له.

     وبعد اقتياد كينيوا إلى مركز الشرطة أقر بأنه قتل زميله بالسكن وقطعه وأكل قلبه وجزءا من دماغه وقاد المحققين إلى الأجزاء المتبقية من القتيل في مكب نفايات قرب كنيسة محلية.

     ويشار إلى أن أنجي كودي غاني الأصل ويوصف بأنه شخص ذكي جدا وحصل على عدة شهادات ماجستير من جامعات في غانا وتخرج في جامعة مورغان ستايت قبيل مقتله رغم أنه لم يكن يحضر الصفوف.

     والقاتل يدرس في الجامعة نفسها في بالتيمور واختصاصه الهندسة .
(جريدة الأنباء 2/6/2012  )

تعليق :
     لقد أشارت بعض الصحف قبل أيام باعتداء رجل على آخر وأكل جزء من وجهه في الولايات المتحدة أم الحضارة التكنولوجيا والديمقراطية .

     وفي الخبر يعتدي طالب جامعي وليس أمياً أو أنه عاش في عصر الغاب على زميله الغاني الجامعي لماذا ؟ لعل ذلك بدافع الحسد الذي يخرج الإنسان عن طوره ويجعله يتصرف كما يتصرف الحيوان المفترس ، لماذا لم يؤثر مستوى التعليم والقوانين والأعراف المدنية على فكر الشاب القاتل ؟ فهل هناك دوافع أخرى يمكن أن يرتكب القاتل جريمته أن ذلك يرجع إلى طبيعة النفس الإنسانية التي لم تروضها الحضارة المادية  وإلى سيطرة أجهزة التكنولوجيا على فكر الإنسان .
    
الإثارة الجنسية :
     لاميتا فرنجية ملكة الإثارة بـ «الفيسبوك»
     حظيت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية بلقب ملكة الإثارة بحسب جمهورها على «فيسبوك». وحازت اللقب، بحسب ما ذكر موقع «أنا زهرة»، بعد الفساتين المثيرة التي ارتدتها في رحلتها الأخيرة بين فرنسا وموناكو.

     وقامت الممثلة اللبنانية بوضع مجموعة من الصور التي ترتدي فيها الفساتين القصيرة والمثيرة، ما جعل التعليقات تنهال عليها لتمنحها هذا اللقب. وقام آخرون بالسخرية من تلك الفساتين وانتقادها إلى درجة بلغت حد السباب، ما جعلها تحذرهم قائلة: «كل تعليق خارج إطار الاحترام، يعرض صاحبه إلى الإلغاء من الصفحة، هذه الصفحة فقط لمحبي لاميتا. شكرا لمحبتكم وتقديركم».

     وكانت لاميتا قد سافرت إلى فرنسا لحضور أنشطة مهرجان «كان»، حيث التقطت بعض الصور، وتوجهت بعدها إلى موناكو .
جريدة الأنباء 7/6/2012 )

تعليق :
     لعل بعض ينتقدني أني أرصد سلبيات شبكات التواصل الاجتماعي وهو ينظر نظرة ضيقة ولا يتابع أهداف هذه الشبكات ومن يكون ورائها ، في هذا الخبر ماذا تفسر أيها الناقد أن تخصص فنانة من بنات الهوى صفحة لتعرض مفاتنها وتثير الغريزة لدى رواد الصفحة وكأن ليس هناك هدف للفن إلا من خلال الإباحية والإثارة الجنسية ، لهذا انني كباحث أرصد هذه السلبيات منذ فترة كي أجري دراسية علمية من خلال الصحف الاكترونية التي تنشر هذه السلبيات بهدف الكشف عنها وتوعية الشباب بأخطار أجهزة التكنولوجيا على البشرية لأنا نعيش تحت ظل نظام عالمي لا يقيم وزناً لثوابت المجتمع وقيمه .

الإلحاد والزندقة :
     كثر عدد المسلمين الذين يروجون بحركة الزندقة والإلحاد بعد اختراع شبكات التواصل الاجتماعي مثل " الفيسبوك " فقد سجن أحد الاندونيسييين بالسجن كما في هذا الخبر :

     ذكرت تقارير إخبارية أن محكمة إندونيسية أصدرت حكما بالسجن سنتين ونصف سنة على رجل أعلن عن إلحاده على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك". وقالت محكمة موارو الجزئية في غرب سومطرة أن ألكسندر آن والبالغ من العمر 32 عاما مداناً بـ"الكفر بالإسلام" وسب النبي محمد عن طريق مجموعة يديرها على "فيس بوك".

     وذكرت صحيفة "جاكرتا بوست" في عددها الصادر اليوم الجمعة أن "آن" قبل الحكم عليه قال بالنسبة له "العقيدة أمر شخصي .. وقد عبرت عن أسفي واعتذاري لجميع الأطراف بما في ذلك الأسرة".
( جريدة الوطن 15/6/2012)

     تقدم  بعض المحامين بشكوى الى النائب العام ضد مغردة بموقع «تويتر» الالكتروني واتهمومها بسب الذات الإلهية ورسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته الكرام وصحابته وتدنيس القرآن الكريم وتسفيه ما جاء به ، وقال المحامون في صحيفة الشكوى أنه ظهرت في الآونة الأخيرة على صفحة «توتير»، دأبت صاحبة هذه الصفحة على التعرض للذات الإلهية بأحط الألفاظ وأقذر الكلمات وكذلك التعرض للنبي الكريم وآل بيته الأطهار وكذلك التعرض للقرآن الكريم والاستهزاء به وتدنيسه، مؤكدا انها تقود حملة لهدم ثوابت الدين وثوابت المجتمع ومحاربة المولى تبارك وتعالى والاستهزاء بكتابه العزيز وتحقير نبيه صلى الله عليه وسلم واله الكرام. وأضافوا: ان المشكو في حقها أوردت على صفحتها على تويتر ما يثبت ارتدادها وكفرها وإلحادها وخروجها عن كل مبادئ القيم والاخلاق وليس الدين فقط، فحق علينا وعلى كل من في قلبه ذرة من إيمان أن يحارب هذه المارقة وأن يساعد على اجتثاثها من جذورها وأن يقاوم هذه الجرثومة الخبيثة حتى لا تقوم ببث سمها في المجتمع والتمسوا في شكواهم اتخاذ الاجراءات القانونية للتوصل لصاحبة الصفحة المذكورة على التويتر وذلك تمهيداً لاتخاذ الاجراءات القانونية ضدها .
( جريدة الوطن 21/5/2012)

تعليق :
     لقد كررت في تعليقاتي السابقة أننا نسمع يومياً عن سلبيات شبكات التواصل الاجتماعي ومنها " التويتر " فإذا استغل بعض هذه الشبكات في التعرض إلى ثوابت الدين فماذا يبقى كي نتحدث عن إيجابيات أجهزة التكنولوجيا التي تهدم أكثر ما تبينه ؟

     صحيح ألا نسرع في إصدار الحكم على أحد طالما أخذت العدالة مجراها وعدم التدخل بشئونها ، إلا أن ذلك يفتح المجال لمرضى النفوس استغلال هذه الشبكات الاجتماعية في زرع التشكيك بالدين ورموزه .

الإساءة إلى الساسة من خلال تويتر :
     علمت «الراي» أن جهازا حساساً في الدولة في المراحل الأخيرة من كشف كل تفاصيل شبكة تتولى ادارة بث اخبار سلبية ومغلوطة عبر منظومة التواصل الاجتماعي الالكترونية بهدف بث الفرقة والانقسامات وخلق فتن مذهبية وطائفية وقبلية اضافة الى الاساءة الى رموز كبيرة في الدولة بينها المقام السامي.

     وأوضحت مصادر رفيعة المستوى لـ «الراي» ان التحقيقات المتواصلة أظهرت وجود مجموعة منظمة يقودها مسؤول امني كبير سابق تتولى عبر «تويتر» و«فيس بوك» وبعض المدونات ووسائط التواصل الاجتماعي بث هذه الاخبار واعادة الترويج لها داخليا وخارجيا لتكريس صورة سلبية عن الساسة من جهة واعطاء صاحب القرار انطباعاً بأن غالبية الجيل الشاب معارضة للنظام ومستاءة مما يجري (وان حالة الاستياء والغضب قد تتحول الى خروج على القانون» وبالتالي فالحل يكمن في عودة المسؤول السابق الى مركز عمله وعودة المنظومة السياسية والاقتصادية والرياضية التي يشكل المسؤول السابق احدى دعائمها الى واجهة القرار «لانه الوحيد القادر على ضبط الامور في حال انفلاتها( .
( جريدة الراي 3/6/2012)

     اسقط رجال مباحث مبارك الكبير... ناشطة «تويترية» سبق أن سرقت مجوهرات والدتها، واعطت ثمنها لصديقها، على ذمة قضية سرقة هاتف «آي فون» من شقيقتها، ومنحت ثمنه لصاحبها الجديد... فاتهمتها والدتها بقضية أمن دولة .

     طالبة بالعلوم السياسية التي اتخذت من نفسها نسخة «عاطفية» من اللص التاريخي روبين هود، والتي اشتهرت بصولاتها وجولاتها في مكافحة الفساد على المواقع الالكترونية فكانت «الراي» قد نشرت خبراً في 29 ابريل الماضي عن القاء القبض عليها اثر سرقتها مجوهرات والدتها، حيث اعترفت بجريمتها، وافادت ببيعها المجوهرات المسروقة، وتقديم ثمنها هدية لـ «البوي فريند» وكان رجال مباحث مبارك الكبير اضطروا الى اخلاء سبيلها بعد تنازل والدتها عن القضية!
وعلمت «الراي» من مصدر امني (( ان والدة الناشطة التويترية توجهت صباح اول من امس الى مخفر مبارك الكبير، وابلغت امنييه بفقدان هاتف ابنتها الصغيرة (آيفون) من المنزل وانحت بالاتهام على ابنتها الاخرى (الناشطة التويترية) مستندة الى سابقتها الماضية في جريمة المجوهرات، وارشدت عن بيانات ابنتها الشهيرة بمطالبتها بتعقب ومحاكمة الفاسدين في كل المجالات((  !!

     المصدر «ان رجال المباحث انطلقوا الى منزل الأم وألقوا القبض على الناشطة التويترية، واقتادوها الى مخفر المنطقة واخضعوها للتحقيق، وانكرت في البداية علاقتها بجهاز (الآيفون) الخاص بشقيقتها، وادعت ان والدتها تكرهها وتصطنع لها الاتهامات، فما كان من رجال المباحث الا أن استدرجوا الفتاة بطريقتهم الخاصة، وكانت النتيجة اعتراف الفتاة بأنها بعد ان فقدت حبيبها السابق الذي اعطته ثمن مجوهرات والدتها، تعرفت على شخص آخر، جمعت بينهما علاقة عاطفية، وعندما اخبرها بأنه يمر بضائقة مالية، وطلب اليها مساعدته بما تستطيع، اضطرت الى سرقة هاتف شقيقتها، وباعته وقدمت ثمنه دعماً للحبيب الجديد .
     وافاد المصدر بأن رجال المباحث احتجزوا الفتاة على ذمة القضية، ولم يكادوا يبلغون والدتها بالاعتراف، حتى اندفعت الام بدافع الانتقام الى تسجيل قضية  ( أمن دولة ) بحق ابنتها، مدعية انها تتعرض لرموز البلد، ومن المقرر احالة المتهمة الى جهاز أمن الدولة بعد الانتهاء من عرضها على النيابة بقضية السرقة .
( جريدة الراي 15/6/2012)

المواقع الاكترونية تساعد على الكذب :
يبدو أن حبل الكذب لم يعد قصيرا بعد اليوم بفضل التطور التكنولوجي الذي انعكس على كافة جوانب الحياة من جانب، وبفضل بلوغ بعض الناس درجة متقدمة ومتطورة من الابداع والاحتراف في اجادة مهارات الكذب!!

     فقبل فترة مضت كنا قد كتبنا عن ويب سايت شهير يساعد الموظفين على الكذب ويقدم لهم افكاراً بأنواع الامراض التي يمكن الادعاء بها مع توفير معلومات وفيرة عن كل مرض والأدوية التي تصرف لعلاجه ليكون الرد حاضرا بالذهن في حال ما فكر المدير باستجواب الموظف المتمارض ويبدو أن خدمات مواقع الكذب عالميا اتسعت لتغطي فئات اخرى من الناس تحتاج لخدمات المساعدة بالكذب، وهو ما أدى لظهور مواقع الكترونية مخصصة للأزواج تحديداً، ويمكنك فقط ان تجرب كتابة كلمة (
Assistance on lying) في احد محركات البحث، لتظهر لك عشرات المواقع التي تقدم خدمات المساعدة على الكذب، والتي يفخر بعضها بأن لديه اكثر من 10.000 الاف طريقة وفكرة تساعدك على اختلاق كذبة تنطلي على (الشريك أو الزوج)
انتشار خبر المواقع الالكترونية التي تدرب الازواج على وجه الخصوص على الكذب بمواجهة زوجاتهم قطعا لن يكون نبأ سارا لكثير من الزوجات المغلوبات على أمرهن فكيف سيكون الحال مع وجود مواقع بهذه الكيفية تطور من مهارات الازواج الاحترافية في الكذب والتلاعب على الزوجات!!

     كان هذا هو محور حديث عدد من الصديقات اللواتي اجتمعن بأحد المطاعم الهادئة على شارع الخليج في جلسة افطار صباحية، الا ان سخونة النقاش والمعلومة التي حملتها لهن احدى الصديقات عن عثورها بينما كانت تبحث بمحركات البحث بالصدفة على مواقع عالمية تساعد الازواج على الكذب، بل وتختلق المستندات التي تعزز وتدعم كذبهم امام الزوجات جعل صوتهن يعلو بحيث بات الحديث مسموعا لكل رواد المطعم الهادئ!!

     غرابة الموضوع وحدة النقاش النسائي رفعت من درجة حب الفضول لدى كل من كان موجوداً بالمطعم، احدى الحاضرات كانت تحاول أن تقلل من أهمية هذه المواقع وتأثيرها في الحياة الزوجية من خلال تأكيدها أن الاعذار والأفكار التي تقدمها هذه المواقع الاوروبية قد تسعف الزوج الاوروبي غير انها لا تنفع للاستخدام المحلي لاختلاف الظروف الاجتماعية، وهو ما اعترضت عليه احدى الموجودات التي فجرت بكلامها الصاعقة في وجه الحاضرات متهمة صديقتها أنها لم تتصفح الموقع جيدا لتقرأ كافة خدماته المقدمة للأزواج، والتي منها خدمة قد يستفيد منها كثير من الازواج  بل ومن يدري ربما يكونون قد استفادوا منها فعليا .

     وما هذه الخدمة - تساءلت الصديقات -؟!
     الخدمة باختصار تساعد الزوج او الشريك على تزييف المستندات والدعوات والاوراق الرسمية الخاصة بمهمات العمل الرسمية، على الرغم من أن غالبية الزوجات لا تسأل أزواجهن عن تلك الاوراق ومعظمنا اعتاد على سماع خبر (مهمة العمل الرسمية) أو المشاركة بمؤتمر أو توقيع العقد ضمن الحوار العادي بين الازواج دون محاولة التدقيق والتوقف للسؤال عن مصداقية هذه المهمة الرسمية، ووفقا لخدمات هذا الموقع فانه يتم ارسال ايميل للزوج يحتوى على دعوة رسمية تحمل شعار وأختام مؤسسات لا يمكن الشك بمصداقيتها اضافة لامكانية ارسال كتب أخرى مفصلة تحتوى على برنامج العمل أو حتى شهادة اجتياز دورة تدريبية بدولة اوروبية ما، لم يحضرها الزوج لأنه بكل بساطة كان مشغولا بمهمة رسمية اخرى ذات تفاصيل اكثر تشويقا وسخونة!!

     ألجمت هذه التفاصيل المفزعة كل الحاضرات لتسود لحظة من الصمت بددتها قصة روتها احدى الحاضرات، لتبرهن لصديقاتها ان مهارات زوجها الاحترافية بالكذب لا تجعله بحاجة لخدمات هذه المواقع الجليلة، والطامة الكبرى فيما روته من أحداث تمثلت في أن صاحبة القصة تدرك تماما كذب زوجها وتدرك أن وراء كذبه وسفراته الرسمية الكثيرة تجارب خيانة متعددة ما ان ينتهي احداها حتى يبدأ الفصل الأول من حكاية جديدة!

     لقد اعتاد زوجها على تعمد نسيان أوراق رسمية معينة تحمل شعار جهة عمله الحكومية بجيب الملابس (كأنه ما يدري) ، فهو يعلم ان زوجته تفتش الملابس قبيل ارسالها للمصبغة ولذلك يتعمد وضع هذه الاوراق التي تحمل تكليفه بمهام رسمية من جهة عمله لتطلع عليها الزوجة بشكل غير مباشر ويتبدد شكها، وليتذمر أمامها من حجم العمل الملقى على عاتقه والمتمثل بتكليفه بهذه المهام الرسمية رغما عن انفه، لكنه لايعلم ان زوجته تفوقه بالدهاء وانها كشفت امر زيف هذه المهمات الرسمية التي تحمل شعار الوزارة، الا انها آثرت ان (تشتري راحة بالها واستقرار بيتها) وتركته ليفعل مايشاء، وهو لايزال حتى اليوم يجهل انها تعرف طبيعة مهماته الرسمية المكوكية وتعرف ايضا كيف يقوم بتزويرها بمساعدة الطباع والسكرتير بادارته
!!
( جريدة الوطن 31/3/2012)

الخيانة الزوجية :
     ماذا تصنع الزوجة عندما تكتشف ان زوجها على علاقة بأخرى وذلك عندما تطالع هاتفه النقال لتجد عليه صوراً فاضحة لنساء لا تعرفهن؟ وماذا يصنع الزوج عندما يفاجأ بهاتف زوجته وعليه صور فاضحة. والسؤال الذي يطرح نفسه هل يطلق الزوج زوجته في هذه الحالة؟ وهل تطلب الزوجة الطلاق؟
(جريدة الأنباء 18/6/2012 )

تعليق :
     كما نلاحظ أن انتشار الخيانة الزوجية بهذا الشكل السافر دليل على تعامل الناس بأجهزة التواصل الاجتماعي ، جهاز أي فون فتح المجال للزوج وللزوجة أن يدخلا عالماً افتراضيا او واقعيا فيما بعد ، هذا الجهاز وتقنيته جعل المستخدم يدخل في جهازه ما يشاء في غياب الوازع الديني بعد أن ضيع وقته مع هذا الجهاز المتقدم الذي يربي مستخدمه على الإباحية والانحلال الخلقي ، لماذا يتعامل الكل مع هذا الجهاز وسلبياته أكثر من إيجابيته تمنيت أن ذكر المستطلعون السلبيات .

الجرائم الإلكترونية :

 

اختطاف أمريكي في بنين بعد خدعة عبر الإنترنت :

     أكدت السفارة الأمريكية في كوتونو ببنين اليوم الخميس أن مواطنا أمريكيا فقد في البلاد منذ أيام وقال مصدر في السفارة إن هذا الشخص فقد قبل عدة أيام، عقب وصوله إلى الدولة الواقعة في غرب أفريقيا  ،  وذكرت التقارير المتداولة محليا أن الرجل ربما كان ضحية لخداع عبر الإنترنت ، حيث أنه قدم إلى البلاد لمقابلة أشخاص تعرف عليهم على شبكة المعلومات الدولية، قاموا بخطفه للمطالبة بفدية .

     إلا أن مصدر السفارة رفض تأكيد هذه المعلومات ، وأوضح أن التحقيقات تتواصل وأنه لا يوجد تهديد عام على سلامة المسافرين  في " بنين " .
(جريدة القبس 31/5/2012 )

تعليق :
     نواصل الحديث عن سلبيات أجهزة التكنولوجيا التي تحصل يومياً من خلال توريط اناس في مختلف العالم والذين يعتمدون عليها ، وهنا نلاحظ كيف أن التواصل الاجتماعي من خلال الانترنت يعرض حياة الناس للخطر ، بل ويصل الأمر إلى ابتزاز أموال الغير أو مال السذج من الناس الذين يثقون بهذه الأجهزة فهذا المسكين الأمريكي يقطع مسافات طويلة كي يسافر لكنه يقع في يدي اللصوص .

     استطاع رجال الادارة العامة للمباحث الجنائية وتحديداً ادارة الجرائم الالكترونية وقف نشاط عصابة مؤلفة من سوري واميركي تخصصا في تزوير البطاقات الائتمانية واستطاعا الحصول بهذه البطاقات المزورة على مصوغات وهي عبارة عن سبائك قدرت بـ 80 الف دينار. 

( جريدة الأنباء 23/4/2012) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق