الأربعاء، 13 سبتمبر 2017

اتفاقية الأسرة المشتركة بشأن الانترنت ، الهاتف المحمول




اتفاقية الأسرة المشتركة بشان الانترنت ، الهاتف المحمول
Internet / Social Media / Mobile Device
Family Collective Agreement
بقلم / Brandon Laur
10/11/2015
ترجمة الباحث / عباس سبتي
سبتمبر 2017

خاص بالطفل :
التاريخ :
أنا أدرك أن الوصول إلى الإنترنت ووسائل الإعلام الاجتماعية هو امتياز مكتسب وليس حق ...........
أدرك أن ملكية واستخدام جهاز جوال أو كمبيوتر امتياز مكتسب وليس حقاً ..............
أفهم أنني لا أملك الحق في الخصوصية أثناء الاتصال بالإنترنت أو أثناء استخدام الجوال أو الكمبيوتر، ولكن بدلا من ذلك لدي القدرة على كسب هذا الحق من خلال المواطنة الرقمية الثابتة مع مرور الوقت .........
أنا أدرك أنه ما أن أشتري الهاتف أو الجهاز المحمول فأن ملكية الجهاز تنتقل إلى والدي بعد التوقيع على العقد المعروف باسم " شروط الخدمة " كي أمتلك الجهاز ...............
أنا المسؤول في نهاية المطاف عن حفظ الجهاز المحمول، جهاز وحدة تحكم الألعاب، أوحاسوب محمول...............
لن أحاول تجاوز أو حذف أي برامج مراقبة الوالدين أو الخصوصية دون التحقق مع والدي أولاً ............
سوف أعطي الجهاز المحمول الخاص بي إذا طلب والدي مني  بحيث يمكنهم التحقق من إعدادات الخصوصية، ورصد البرمجيات والتطبيقات...........
أنا لن استخدام جهاز الهاتف المحمول أو الكمبيوتر في غرفة نومي وخاصة في الليل عندما أذهب إلى السرير ...............
سوف أشحن هاتفي  والكمبيوتر المحمول و جهاز الألعاب في الليل في الموقع الذي يعينه والدي ............
أنا لن أقدم أي نوع من المعلومات الشخصية عن نفسي أو أي شخص آخر في أسرتي بما في ذلك الاسم أو العنوان أو رقم الهاتف أو اسم المدرسة التي  أدرس فيها لأي شخص عبر الانترنت ، وهذا يشمل أي جهة عبر الإنترنت تطلب هذه المعلومات مني  دون إذن من والدي .............
سوف أقدم لوالدي اسم الشبكات الاجتماعية التي أدخلها وأسماء المستخدمين وكلمات المرور بما في ذلك كلمة المرور لهاتفي هذه المعلومات سوف توضع في مغلف مختوم وتعلق على الثلاجة ..........
لن أستخدم جهاز الجوال أو الكمبيوتر من أجل الإساءة إلى الأصدقاء أو غيرهم ( التسلط )..............
أنا لن استخدم جهاز الهاتف المحمول أو الكمبيوتر بطريقة يمكن أن ينظر إليها من قبل شخص آخر يكون وقحا، مسيئاً أو مزعجاً في طبعه .............
سوف أبلغ والدي إذا كنت أسأت إلى أحد عبر الإنترنت أو إذا تسلمت رسائل مسيئة من  وقح أو مزعج لي ولغيري ...............
لن أكتب أو نشر أي شيء على الانترنت لا أريد والدي أن نراه ، وهذا يشمل استخدام لغة بذيئة (لغة سيئة) ..................
لن أنشر أي نوع من صورة عارية عن نفسي عبر الإنترنت ولا رسالة نصية أو البريد الإلكتروني، أو التطبيق ................
سوف أبلغ والدي إذا كان أي شخص يرسل لي صورة عارية بما في ذلك  من الأعضاء التناسلية .................
لن أحمل تحميل أي شيء أو تثبيت تطبيقات أو ألعاب دون أن استأذن من والدي  ................
لن أقوم عمدا بزيارة المواقع الإلكترونية التي تحتوي على محتوى للبالغين في المقام الأول .............
لن أضيف صديق أو متابع في موقعي الاجتماعي ما لم أعرفهم شخصيا وقابلته وجها لوجه خارج الانترنت ............
لن  أشتري أو أطلب أي شيء على الانترنت أو اعطي أي معلومات عن بطاقة الائتمان دون اذن من والدي ............
لن اتصل مع أي شخص عبر مكالمة هاتفية ،  Skype ،  FaceTime ، أو من خلال أي جهاز وموقع لبث مباشر  لم أعرفه أو ألتقي به إلا بعد الإذن من والدي .............
لن ألتقي أي شخص تعرفت عليه عبر الانترنت ما لم يوافق والدي .......
سوف أقبل أي اتفاق بشأن الاستخدام المعقول للإنترنت واستخدام الهاتف المحمول على سبيل المثال لا الحصر :
أن لا يشتمل ذلك أثناء تناول الطعام ............
لا استخدم أي جهاز في غرفة النوم .........
لا استخدم أي أجهزة متنقلة أثناء القيادة ..................
إذا اتصل بي شخص غريب باستمرار يريد مني أن أصادقه أو أتابعه عبر المواقع أو يجعلني أشعر بعدم الارتياح سوف أبلغ والدي عنه ...............
إذا تلقيت أي شيء عبر الانترنت يجعلني أشعر بعدم الارتياح أو شيء غريب سوف أبلغ ولدي ............
إذا أخطأت أثناء تصفحي الانترنت أو عند استخدام الجهاز المحمول الخاص بي سوف أبلغ والدي .............
وأنا أفهم أن هذه الاتفاقية تنطبق بنودها خارج المنزل عند استخدام ودخول الشبكات الاجتماعية أو أي جهاز محمول حتى عندما أكون في المدرسة .............
إذا كنت عمدا خالفت أي من الشروط المذكورة أعلاه، وسوف أقبل العواقب التي يفرضها والدي وتشتمل على الحرمان من استخدام الانترنت أو الهاتف أو أي جهاز الكتروني أخر ..........

خاص بالوالدين :
أوافق على أن أسأل طفلي أسئلة على أمل فهم ما عليه القيام به من استخدام الانترنت ..............
سأعتبر دائما أن طفلي قد يكون لديه عذر "معقول" لخرق واحد من الشروط المذكورة أعلاه في هذا العقد،  إذا كان العذر معقولاً ، لن أتخذ أي إجراء عقابي ..............
أنا أوافق على أن أكون مثالا جيدا عندما يتعلق الأمر باستخدام الإنترنت والشبكات الاجتماعية والهاتف المحمول ، وهذا لا يتضمن كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة أو نشرها ونشر الصور غير اللائقة ..............
أنا لن  أزيل المغلف من  فوق الثلاجة الذي يحتوي على أسم المستخدم  لطفلي وكلمات السر والبحث داخل المغلف إلا إذا حدث شيء لطفلي أو لا أستطيع أن أجده ..............
أوافق على أنني سأواصل دفع ثمن حيازة الجهاز طالما أن طفلي يستوفي الشروط المذكورة في هذا العقد .............
أوافق وأتفهم أن طفلي سيخطئ الأخطاء غير المقصودة ، وإذا جاء طفلي على الفور وقال لي ما حدث وسوف أعفو عنه ولن يعاقبه ، وإذا كانت أفعاله متعمدة أو حاول إخفاء ذلك عني ، فلدي الحق في اتخاذ  الإجراءات العقابية المناسبة ............

توقيع الطفل  :
توقيع الوالدين  :

هذا الاتفاق هو صالح لمدة سنة واحدة من التاريخ الذي تم التوقيع عليها وسوف يتم إعادة تقييمها من قبل الطرفين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق