الثلاثاء، 5 يوليو 2016

ملخص كتاب العنف في عصرنا الحالي




ملخص كتاب العنف في عصرنا الحالي
بقلم الباحث / عباس سبتي
يوليو 2016

       وهو كتاب جديد صدر من مركز بحوث التسلط من تأليف كل من :
 Justin W. Patchin وهو أستاذ في جامعة " Wisconsin-Eau Claire "
و Sameer Hinduja " أستاذ في جامعة " Florida Atlantic " .
هذا وقد ترجمنا مقالات عديدة للباحثين بشأن التسلط والوقاية منه وهي منشورة في موقعنا : المسار للبحوث التربوية والاجتماعية .

والكتاب بعنوان :"  Bullying Today: Bullet Points and Best Practices " وكتب للمعلمين من أجل البحث عن المعلومات الموجزة لمواجهة العنف في الحرم المدرسي  والجامعي وفي شبكة الانترنت ، وقبل ظهور العنف في المدرسة يجب الاستعداد لاحتمالات وجوده وبهدف الكتاب إلى العثور على الأجوبة من أجل إحداث التغييرات لمواجهة ومنع التسلط حيث يواجه المعلمون تحديات كبيرة بالمدارس ويستفيدون من تجارب  (15) سنة في البحث عن مشكلة العنف والتسلط .

يتناول الكتاب :
استراتيجيات الوقاية من العنف ، وكيفية التمييز من العنف  أو التسلط والسلوكيات المسيئة الأخرى ، وردود الأفعال التي تعمل أو التي لا تعمل  ، ويتناول القضايا المثيرة للجدل بين الباحثين وكيفية تفسير العلاقات المعقدة بين الطلبة ، ويستعرض الباحثان كيفية تفسير  حوادث العنف وتحديد أفضل الطرق لمواجهته وحماية الطلبة .

يقول "   Dr. Patti Agatston " وهو رئيس الرابطة الدولية لمنع العنف في جورجيا :
هذا الكتاب مفيد جداً وفيه معلومات عملية لمساعدة العاملين بالمدارس كيف يتعاملون مع مشكلة العنف في المدارس وفي شبكة الانترنت ، لذا يجب على كل معلم أن يقرأ هذا الكتاب .

يقول "  Kim Mazauskas " مسئول مكافحة العنف في مقاطعة " Palm Beach " في فلوريدا :
الكتاب عبارة عن دليل يناقش قضية العنف بالمدارس ويعرض أفضل الطرق لمساعدة المعلمين في إيجاد مناخ إيجابي خالي من العنف في البيئة المدرسية وخارجها .

أخيراً يمكن للقارئ أن يزور مركز بحوث التسلط " Cyberbulling Research Center "ليطلع أكثر على قضايا التسلط الالكتروني بالولايات المتحدة خاصة وبأرجاء العالم عامة ويدير هذا المركز كل من " Justin W. Patchin " و " Sameer Hinduja " .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق