الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

خمس طرق للبقاء آمناً مع خدمة شبكة " واي-فاي "





خمس طرق للبقاء آمناً مع خدمة شبكة  " واي-فاي "
الباحث / عباس سبتي

     خدمة " واي-فاي " للناس مجانية مثل خدمة دورات المياه العامة ، بينما الخط الساخن اللاسلكي جذاب عندما يكون الإنسان في الخارج ولا تتوفر شبكة الانترنت  ، عليه أن يكون في حذر  مثلما يكون في يأس كمن يبحث عن دورات المياه العامة .

     قد تكون فكرة جيدة  بمراجعة النصائح مع أفراد الأسرة بمن فيهم طلبة المدارس والذي يبحرون عبر الانترنت بأحد أجهزة التكنولوجيا  ويحتاجون إلى التوعية بمخاطر هذه الأجهزة ، ومن المهم استخدام النصائح لاختيار الموقع المناسب لهم والآمن على سلامتهم .

     يجب التأكد من أن الموقع  قانوني وليس مجرد واحهة لشخص يريد الاعتراض على البيانات الشخصية للمستخدم .

كيف يتأكد ولي الأمر بقانونية  شبكة واي-فاي   :
     إذا كان ولي الأمر خارج المنزل في حديقة عامة أو مطعم  أو مكتبة عامة يجب التحقق من أن الشبكة تقدم خدمة مجانية  وأكثر الأماكن  تنشر اسم الشبكة على لوحات خاصة  أو التأكد من الموظف  ، لأن الأشرار ينشئون شبكة " واي – فاي " أو إدراج الاسم إلى المواقع التي يزورها ولي الأمر لخداع الناس  أن هذه المواقع مشروعة .

     التأكد أن الجهاز يعمل بشكل آمن ، وإيقاف تبادل الملفات عند الاتصال بالشبكة العامة باستخدام خيارات الإعدادت لهذه الجهاز. التأكد من وجود قفل صغير آمن عند التصفح في الانترنت وإلا هناك تطبيق خاص الذي يجبر الجهاز باستخدام القفل الآمن.

     التأكد من تجديد البيانات خاصة عند تصفح الموقع المتصل بالانترنت لضمان الاستخدام السليم والآمن .

     عدم قبول أي تجديد للبيانات على شبكة " واي – فاي " العامة لأن هناك أشراراً يدفعون الجهاز  لاختيار حزمة من البرامج  منها ضارة للجهاز ، وإنما اختيار برنامج تحديث البيانات موثق .

     هذه مجرد عينة من الإجراءات الآمنة التي يمكن استخدامها وتوجد مزيد من التدابير التي يمكن اتباعها لممارسة التصفح الآمن للانترنت لأفراد الأسرة خاصة المراهقين والشباب الذين يتعرضون لمخاطر الانترنت ، ويمكن الاستفادة من برنامج الأبوة الرقمية الذي تعرضه بعض المواقع الالكترونية . 

المصدر :
5 Ways To Stay Secure on Public Wi-Fi Networks

December 8, 2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق