الأحد، 23 نوفمبر 2014

مسابقة لمساعدة الشباب مقاومة كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة





مسابقة  لمساعدة الشباب مقاومة كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة
بقلم الباحث/ عباس سبتي

     كل يوم تحدث حوادث مؤسفة جراء الإنشغال بكتابة الرسائل النصية ، إن خطورة كتابة هذه الرسائل تشكل خطراً مثل شرب الخمر أثناء قيادة السيارة ، حيث أن كتابة الرسائل تلهي القائد عن الانتباه لمفاجآت الطريق ، وتزيد من حوادث الطرق التي تشكل خطراً على السائقين ورواد الطرق والمشاة .

     مشكلة كتابة الرسائل النصية أثناء القيادة تشغل بال الكثيرين خاصة الشباب الذين لا يتقيدون بقواعد المرور ، لذا ظهر اهتمام اكثر في إقناع الشباب بعدم كتابة هذه الرسائل حيث أنهم أقل خبرة وتجربة في قيادة السيارة وأكثر فئة من الناس من يكتب هذه الرسائل .

     بذلت وكالة أنباء جنوب كارولينا كل وقتها في الإبلاغ عن مخاطر كتابة الرسائل أثناء قيادة السيارة ، وقررت أن تكون سباقة في نشر الوعي بمخاطر كتابة الرسائل أثناء القيادة ، من خلال إجراء مسابقة لطلبة الثانوية باستخدام حملة " يمكن الانتظار " وتتضمن المسابقة كتابة مقالات  أو تصميم مقاطع فيديو عن حوادث المرور  .

     وقد خصصت جوائز نقدية لأحسن مقالة (500دولارا) وأفضل مقطع فيديو (250دولاراً)   .

أقول:
     نتمنى  أن تساهم إدارة المرور عندنا في تنظيم المسابقة بشان أفضل السواق الذين يلتزمون بقواعد المرور أثناء قيادة السيارة خاصة للشباب طلبة ، أو مسابقة بأفضل من يكتب بحثاً للسلامة المرورية أو ينتج مقطع فيديو عن حوادث المرور بسبب الانشغال باستخدام الهواتف المحمولة .

المصدر  :

November 17, 2014 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق