الاثنين، 23 يونيو 2014

أكثر من 185 فيلماً مفضلاً للأطفال والمراهقين




أكثر من 185 فيلماً مفضلاً للأطفال والمراهقين
بقلم الباحث/ عباس سبتي

     في بعض الأحيان ليس هناك ما يكفي من الوقت فرز الآلاف من الأفلام في اختيار المفضلة منها وذات جودة وبموافقة الأسرة ولا تكون ممللة للوالدين ، وهذا دليل يفصل بعض الأفلام الجيدة ( أكثر من 185 فيلماً ) التي تكون ملائمة للأطفال والمراهقين .

     تم تصفية الأفلام حسب ما يلائم سن وجنس الأطفال ، واكتشاف الأفلام المفضلة لدى الأسر ، وفي كل قسم ستجد نصائح لطرق مبتكرة لاختيار الوقت المناسب لعرض الفيلم .

     مهما كان اتجاهك في حالة الشراء أو البيع فأن دليل الأفلام المفضلة يجعلك تنجح في اختيار الفيلم خاصة في فترة المساء عند جلوس أفراد الأسرة معاً .

     يجري تقييم منتجات جهاز الحس المشترك من قبل الخبراء و لا تتأثر بآراء المبدعين والممولين  ، وعند استخدام وصلات وروابط لشراء ما يلزمك كولي أمر ، فأن جهاز الحس المشترك قد يكسب القليل من المال من وكالتي الأمازون او أي تي ونز غير الربحية وتساعدنا هذه الرسوم من مواصلة تقديم الخدمات للمعلمين والأسر والأطفال .

تصفح العناوين حسب العمر والجنس :
من 2-6 سنوات :
     الرسوم المتحركة المفضلة ، عرض الحيوانات المفضلة ، الأفلام التقليدية .

من 7-12 سنة : 
     الأفلام التقليدية ، الحكايات الخرافية ، القصص المثيرة ، الأفلام الفكاهية ، أفلام الخيال العلمي .

من 13-17 سنوات :
     الأفلام التقليدية ، الحكايات الخرافية  ، العرض المسرحي ، الخيال العلمي .


ما يجب على الوالدين معرفته ؟

الرسائل الإيجابية
     تكون الظروف أحياناً قاتمة لكن الفيلم يسلط الضوء على الطريقة التي يدير الإنسان حياته من أجل البقاء في الظروف الأكثر صعوبة ، والناس يميلون إلى غرائزهم من خلال اتباع الإرشادات و الأوامر العمياء ، من أجل تحقيق أحلامهم ، وتعزيز فكرة مراعاة المصادر التي يمتلكونها وعدم أخذها أمراً مفروغاً منه .

نماذج الدور الإيجابي ( القدوة ):
     جالك مكتشف أفلام المهمة الصعبة وأنه كان يفكر في صالح البشرية على الرغم من أن هذا يكون ضد آماله ، يفكر في إنقاذ شخص لو لم يكن معروفا لديه ، وهذه فيكتوريا تعمل بجد في عملها ، لكنها لا تخمن في تعليماتها ولو لحظة واحدة ، مع أنها تسمح للغيرة أن تغطي غرائزها ، وجوليا هي صبورة وشجاعة وبيج تمتز بالتضحية بالنفس .

العنف :
     الطائرات بدون طيار تقتل أي أحد  وتحرق وهي مبرمجة حسب برج المراقبة ، عدة أشخاص يموتون أو يجرحون بما في ذلك أشخاص مهمين ولكن هذا ليس حمام دم مثل الحروب التي تنشب في العالم ، أو الانفجارات هنا وهناك  ومواجهات بالأيدي والعصا و... .

الجنس :
     عرض مشهد مثير لجاك وفيكتوريا في حمام سباحة وقد تبادلا قبلات عدة مرات وحركات مثيرة للجنس .

اللغة :
     بالنسبة لمعظم الأفلام اللغة لم تكن مكررة ( على الرغم تسمع كلمات : ليالي ،  لعنة ، جحيم ،  يا إلهي وعاهرة ) لكن في النهاية يوجد شيء واحد قابل للتذكير استخدام " f—k " .

الشرب ، المخدرات ، التدخين :
     جاك وفيكتوريا يشربان الخمر مع وجبة العشاء ، وممثل يدخن سيجارة .

ما يجب على الوالدين معرفته ؟
     يجب على الوالدين أن يعرفا أن نشر فيلم الخيال العلمي المثير الذي يتعامل مع بقاء البشرية ، غموض ، عنف وتهديد ، هناك طائرات بدون طيار تقتل الناس على الفور وتحول أشلاءهم إلى رماد  بما في ذلك المسئولين منهم ، واللغة .

موقع on common sense media


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق