الثلاثاء، 15 يونيو 2021
مخاطر العالم الحقيق في واقع الانترنت ، ترجمة الباحث / عباس سبتي ، يونيو 2021
مخاطر العالم الحقيقي في واقع الإنترنت: دراسة نوعية لدراسة العلاقات عبر الإنترنت وإساءة استخدام الإنترنت
Real-World Dangers in an Online Reality: A Qualitative Study Examining Online Relationships and Cyber Abuse
بقلم / Faye Mishna, Alan McLuckie, and Michael Saint
ترجمة الباحث / عباس سبتي
يونيو 2021
يستخدم الأطفال والشباب التكنولوجيا الإلكترونية مثل الإنترنت أكثر من أي وسيلة أخرى للتواصل والتطبيع الاجتماعي ، لفهم ظاهرة الإساءة الإلكترونية من منظور الأطفال والشباب "، قام المؤلفون بدراسة المشاركات المجهولة التي يرسلها الأطفال من الشباب إلى خدمة استشارات مجانية عبر الهاتف والويب على مدار 24 ساعة وخدمة الإحالة والمعلومات. ، تراوحت أعمارهم بين 11 و 24 عامًا (المتوسط = 14 عامًا). يزود هذا التحليل للمشاركات المجهولة من قبل الأطفال والشباب معلومات حول مشاركتهم في التفاعلات عبر الإنترنت وخبراتهم مع إساءة استخدام الإنترنت ، وكشفت النتائج عن انتظام وأهمية الإنترنت و تكنولوجيا الاتصالات من أجل التنشئة الاجتماعية : أشكال ومدى وتأثير الإساءة الإلكترونية ؛ وخوف الأطفال والشباب من الكشف عن إساءة استخدام الإنترنت للبالغين ، ولا سيما الآباء والعاملين في مجال الخدمة الاجتماعية والنفسية .
كلمات رئيسة : الأطفال ، الإساءة الالكترونية ، التفاعلات عبر الانترنت ، التطبيع الاجتماعي عبر الانترنت ، الشباب
قبل ظهور جيل الإنترنت ، أعلن قطب الإعلام مارشال ماكلوهان (1964) أن "الوسيلة هي الرسالة". ولا يزال هذا التخصيص الخالد مهمًا في مجتمع اليوم ، حيث تشكل التكنولوجيا عبر الإنترنت كيفية تواصل البشر، وتنمو تكنولوجيا الاتصالات بشكل كبير مع كل جيل متعاقب باعتبارها عنصرًا أساسيًا في مجتمعنا ، حيث يستخدم الأطفال والشباب التكنولوجيا مثل الإنترنت أكثر من أي وسيلة أخرى للتواصل من خلالها ؛ والتطبيع الاجتماعي (Kaynay &; Yelsma, 2000; Nie &• Hiilygus, 2002). (
الزيادة السريعة في استخدام الإنترنت وأشكال التكنولوجيا الأخرى مثل المراسلة الفورية والبريد الإلكتروني ومواقع الشبكات الاجتماعية وكاميرات الويب قد مكنت الأطفال والشباب من الانخراط في مجموعة واسعة من الخبرات خارج حدود منازلهم ومدارسهم و المجتمعات المحلية ، وعلى الرغم من أن معظم هذه التفاعلات عبر الإنترنت محايدة أو إيجابية ( Finkelhor, Mitchell, & Wolak, 2000 ) ، ، فإن إمكانية الوصول وإخفاء الهوية عبر التكنولوجيا الإلكترونية قد تعرض الأطفال والشباب لخطر متزايد للإيذا ( 2004ء (Ybarra ، زادت التهديدات المستمرة مثل الإساءة ضمن هذه التقنيات الجديدة ، مما سمح للأطفال والشباب بأن يقعوا ضحية لأشخاص من جميع الأعمار معروفين وغير معروفين لهم وبغض النظر عن التقريب الجغرافي) Kanani &: Rcgehr, 2003 ) والهدف من هذه الدراسة هو زيادة فهم تفاعلات الأطفال والشباب عبر الإنترنت وتجاربهم في مجال الإساءة الإلكترونية .
نقوم بالإبلاغ عن المخاوف التي ينشرها الأطفال والشباب حول التفاعلات عبر الإنترنت وإساءة المعاملة إلى الاستشارة الهاتفية والويب ثنائية اللغة والمجهولة الهوية الوحيدة في كندا ، مجانًا ، على مدار 24 ساعة ، وخدمة الإحالة والمعلومات للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 20 عامًا: حدث انفجار حقيقي في حركة المرور عبر موقع الويب منذ إطلاقه في عام 2004. الغالبية العظمى من الوقت الذي يقضيه الأطفال والشباب على الإنترنت مخصص للتواصل الاجتماعي والتفاعل ، سواء مع شبكاتهم الحالية أو مع أشخاص يقابلونهم عبر الإنترنت (Gross, 2004; Wolak, MitcheU, & Finkelhor, 2003 ) .
قام ( 2004، Gross ) بمسح 261 طالبًا في الصفين السابع والعاشر ووجد أن الطلاب ، في المتوسط ، يشاركون بمعدل 40 دقيقة من الرسائل الفورية يوميًا ، وهو ما يتجاوز بكثير الوقت الذي يقضونه في أي نشاط آخر ، استخدم خمسة وسبعون بالمائة من عينة تضم شبابًا تتراوح أعمارهم بين 15 و 19 عامًا الإنترنت لإرسال رسائل فورية مع أصدقائهم (إحصائيات كندا ، 2001). على الرغم من أن غالبية الشباب يتواصلون عبر الإنترنت مع أفراد آخرين يعرفونهم بالفعل (Gross. 2004: VaIkenburg & • Peter. 2007) ، وما يقرب من 14٪ يذكرون أنهم يلتقون بهم ، و يطورون علاقات وثيقة مع أشخاص لم يعرفوا عنهم من قبل ( 2003 ، Wolak e وآخرون ،). تشير الدلائل إلى أن استخدام الطلاب للإنترنت للتواصل مع الآخرين الذين يعرفونهم بالفعل له تأثير إيجابي عام على جودة صداقاتهم وعلاقاتهم الرومانسية ( Biais, Craig, Pepler.& Connolly,20i)8;Valkenburg& Peter,2007 ) .
ومع ذلك ، فقد بحثت القليل من الأبحاث العلاقات التي يتم تكوينها عبر الإنترنت ، بما في ذلك العوامل المرتبطة بالأفراد الذين يقابلون ويشكلون هذه العلاقات ، وتشير الأدلة المتناثرة إلى أن الشباب الذين يشكلون علاقات عبر الإنترنت مع الغرباء قد يكونون عرضة للخطر والإساءة ( Biais et al., 2008; McKenna & Bargh, 1998; Wolak et al., 2003 ( .
"إساءة استخدام الإنترنت" مصطلح يشمل مجموعة واسعة من الأنشطة العدوانية عبر الإنترنت ، بما في ذلك التنمر والمطاردة والاستدراج الجنسي والمواد الإباحية. يحدث الإساءة عبر الإنترنت بشكل خفي من خلال أشكال التكنولوجيا الحديثة المستندة إلى الويب وغيرها من أشكال التكنولوجيا الحديثة. يشمل التنمر الإلكتروني استخدام البريد الإلكتروني والهواتف المحمولة ومواقع الإنترنت للتهديد أو المضايقة أو الإحراج أو الاستبعاد أو الإضرار بالسمعة والصداقات ، والمطاردة عبر الإنترنت ، كإمتداد للمطاردة الجسدية ، تتضمن وسائل إلكترونية لمتابعة أو مضايقة أو الاتصال بآخر بطريقة غير مرغوب فيها ، والإغراء الجنسي عبر الإنترنت هو استخدام الوسائط الإلكترونية للتعرف على الأفراد و "السائس" وحثهم على القيام بأفعال جنسية في وضع عدم الاتصال أو الاتصال بالإنترنت. تشمل على إنتاج المواد الإباحية ونشر محتوى جنسي مصور من خلال التكنولوجيا مثل الإنترنت والهواتف المحمولة .
يمكن أن يتعرض الأطفال والشباب للإساءة عبر الإنترنت في أي مكان يصلون فيه إلى الإنترنت أو تقنيات الاتصال الحديثة الأخرى ، بما في ذلك بالمنزل أو المدرسة - حيث يُعتقد ، عن حق أو خطأ ، أنها ملاذ آمن. هناك مجموعة متزايدة من الأبحاث حول الإساءة الإلكترونية للأطفال والشباب (Beran & Li, 2005; Patchm &• Hinduja,2006;Shariff,20O5 ) من خلال استخدام منهجية نوعية لفحص مشاركات الأطفال والشباب ، نقدمها هنا رسم مبدئي لعلاقاتهم عبر الانترنت وإلقاء الضوء على تجارب الإساءة عبر الإنترنت ، وتضمنت المنشورات على أسئلة وانعكاسات عن الأطفال والشباب ، وكانت هذه المنشورات غير مطلوبة ونشرها الأطفال والشباب لبدء التواصل عبر الويب مع المستشارين ، يتناسب تحليل هذه المنشورات جيدًا مع الأساليب النوعية ، بالنظر إلى أن الباحثين الكيفيين هم مجرد ترابط بين البشر وأجهزتهم ، ويمكن أن يحدث إنارة للتجربة البشرية عندما يذهب الباحثون إلى موقع المشاركين (Bogdan & Büken, 1992 ) .
الطريقة / المنهج
يتألف فريق البحث لدينا من ثلاثة أعضاء - المؤلفين. بالإضافة إلى ذلك ، تشاور فريق البحث بانتظام مع اثنين من الممثلين الرئيسيين العاملين في مناصب عليا في خدمة الاستشارة على شبكة الإنترنت التي قدمت قاعدة بيانات تشي المستخدمة في التحليل الحالي. استخدمنا نهج علم الظواهر ( Moran, 2000; Moustakes, 1994 ) لفهم وإعطاء معنى لمشاركات الأطفال والشباب. يسمح هذا النهج للباحثين بزيادة فهمهم لجوهر التجربة المعاشة. تفحص هذه الطريقة الأوصاف الفردية لظاهرة ، مثل إساءة استخدام الإنترنت ، لاشتقاق معنى هذه الظاهرة. تم تحديد نهج الظواهر ليكون الأكثر ملاءمة بسبب أهمية اكتساب فهم جوهر هذه الوظائف. من مارس 2004 إلى سبتمبر 2005 ، نشر الأطفال والشباب أكثر من 35000 رسالة مجهولة المصدر على موقع الاستشارة على الإنترنت. تم تخزين المشاركات في قاعدة بيانات مجهولة
اختار الأطفال والشباب الذين ينشرون رسالة منشوراتهم من الخيارات المحدودة والمحددة مسبقًا والتي تتضمن "التنمر" و "الصداقة" و "الأسرة" و "المشاعر" و "العنف والإساءة" و "المواعدة" و "المدرسة" ونظرًا للعدد الكبير من المنشورات الواردة في قاعدة البيانات ، فقد كان من الضروري أولاً تقليل العينة من 35000 مشاركة إلى عينة مرتبطة على وجه التحديد بالعلاقات السيبرانية والاعتداء السيبراني. صمم فريق البحث ونفذ عملية منهجية للبحث في قاعدة البيانات الكبيرة عن اختار المنشورات التي تصف التجارب التي تنطوي على العلاقات السيبرانية والإساءة الإلكترونية. تطلبت الخطوة الأولى بحثًا مكثفًا في جميع المشاركات التي أرسلها الأطفال والشباب إلى فئات مواقع الويب المحددة مسبقًا "العنف وسوء المعاملة" و "التنمر". من خلال إجراء بحث كامل عن هذه المشاركات من الفئات ، اكتشف الفريق المنشورات المتعلقة صراحةً بإساءة الاستخدام التي تحدث في وسائل الإعلام الإلكترونية
على أساس تجارب الأطفال والشباب التي تم الحصول عليها من خلال استراتيجية chis ، قمنا بتقسيم المصطلحات الرئيسية المتعلقة بأشكال مختلفة من الإساءة الإلكترونية. تضمنت مصطلحات البحث أشكالًا كاملة ومختصرة لما يلي : غرفة الدردشة والمعتدي والبريد الالكتروني وثقافة الانترنت والرسائل النصية والمراسلة والإباحية والنت والويب والكمبيوتر وعبر الانترنت تم تحديد مصداقية مصطلحات البحث هذه من خلال عملية تشاور مع المخبرين الرئيسيين من وكالة استشارات ، المستندة إلى الويب والتي تشارك بانتظام في حوارات عبر الإنترنت مع الأطفال والشباب. قرر فريق البحث أن استخدام وظائف البحث على الكمبيوتر مع هذه المصطلحات الرئيسية سيكون الاستراتيجية الأكثر دقة وصحة للبحث في قاعدة البيانات الكاملة عن المنشورات الإضافية المتعلقة بإساءة استخدام الإنترنت والعلاقات السيبرانية.
المرحلة الثانية ، تم استخدام وظائف البحث على الكمبيوتر جنبًا إلى جنب مع الكلمات الرئيسية لتحديد المشاركات المتعلقة بالعلاقات السيبرانية وإساءة استخدام الإنترنت. اجتمع الفريق وممثلو الوكالات الرئيسية بانتظام لمراجعة هذه المنشورات وتحديد ما إذا كانت تتعلق بمجالات موضوعنا ، ولضمان التقاط ظواهر العلاقات السيبرانية والإساءة الإلكترونية بدقة ، اختار فريق البحث تضمين تلك المنشورات التي أشارت صراحةً فقط للعلاقات أو الإساءة التي تحدث في وسائل الإعلام القائمة على الإنترنت ، ومن خلال هذه العملية الاستشارية ، تم فرز العينة من 35000 إلى 346 مشاركة. عينة من المنشورات تتألف العينة النهائية من 346 منشور مأخوذة من 35000 منشور. من خلال عملية التشاور مع الفريق ، تم تحديد أن التشبع قد تحقق عند 190 ، لأن المنشورات من 190 إلى 346 كانت مشابهة جدًا للمنشورات الـ 189 الأولى. تتألف عينة نهائية من 269 (77.7٪) مشاركة من الإناث و 75 (21.7٪) من المشاركين الذكور من سن 6 إلى 24 سنة (Ai = 14.510. SD = 2.292). تم تمثيل جميع المقاطعات والأقاليم الكندية باستثناء واحدة.
تحليل البيانات بناءً على الأساليب الظاهراتية لتحليل البيانات ، قمنا أولاً بنقل المشاركات إلى ( 1999 ، (Richards ، وطبقنا منهجية التخفيض عن طريق غربلة المنشورات وفرزها وترميزها بحيث ظهرت الموضوعات لجميع المعاني ( 1998 ، Creswell) عمل أعضاء فريق البحث بشكل مستقل أثناء تحليل البيانات ، وبالتالي ، تمت قراءة كل منشور من قبل العديد من القراء ، تليها اجتماعات منتظمة للمراجعة واستخلاص المعلومات من الأقران. ولضمان أن التجارب المشفرة تعكس المنشورات ، وضع الباحثون تجاربهم الخاصة بين قوسين. بإلغاء الأحكام المسبقة ( Moustakes, 1994; Ray, 1994 ) ، بعبارة أخرى ، قام الباحثون بمحاولات صريحة خلال جلسات استخلاص المعلومات من الأقران للنظر في جوهر المنشورات دون محاولة ملائمة المنشورات في قالب موجود مسبقًا بناءً على بحث سابق أو أطر نظرية ، وهذا النهج القائم على الإجماع للصرامة والمصداقية كفل تلك المعاني تضمنت الموضوعات التي ظهرت من المنشورات فقط ، وقدمت أيضًا تأملات غنية ..
النتائج :
على الرغم من الوعي الواضح بالمخاطر الكامنة في الإنترنت ، طور الأطفال والشباب بسهولة العلاقات الإلكترونية. ظهرت خمس فئات رئيسية من خلال تحليل المنشورات: مدى وأهمية التفاعلات والعلاقات الشخصية ، المواعدة عبر الإنترنت ، الوعي بالمخاطر المحتملة ، الإساءة الإلكترونية (التنمر ، المطاردة ، الإغراء ، التعرض للمواد الإباحية على الإنترنت) ، وعدم إخبار الوالدين.
حقيقة الانترنت : :
مدى وأهمية التفاعلات والعلاقات عبر الإنترنت بشكل عام ، وصف الأطفال و الشباب في هذه العينة الذين تم اختيارهم للإبلاغ دون الكشف عن هويتهم عن تجارب إساءة استخدام الإنترنت مشاركة واسعة النطاق مع الشبكات الاجتماعية عبر الإنترنت التي تضم أصدقاء ومعارف حاليين وعلاقات بدأت وتحافظ عليها عبر الإنترنت. ومن النتائج البارزة أن الأطفال والشباب اعتبروا بقوة العلاقات التي تم تطويرها عبر الإنترنت لتكون حقيقية مثل العلاقات في حياتهم "الحقيقية". استلزم أحد العناصر الرئيسية التي تتمثل في رؤية الأطفال والشباب القوية للإنترنت كمنتدى شرعي يمكن من خلاله تكوين صداقات وعلاقات رومانسية والحفاظ عليها. وصفوا لقاء "كل أنواع الناس على الشبكة" ووصفوا العديد من الآخرين في هذه العلاقات بأنهم "أصدقاء حميمون حقًا". وُصفت الصداقات عبر الإنترنت بأنها "طويلة الأمد" و "ثقة". وذات مغزى كبير ، بغض النظر عن وجود مكون من الحياة الواقعية. عبارات مثل "هي الشخص الوحيد الذي يمكنني الوثوق به" و "لم أقابله [في الحياة الواقعية] حتى الآن ، لكن لم عرفه منذ سنوات تقريبًا" .
كشفت شابة عن العلاقة النموذجية للمشاعر المعبر عنها بالقول إن أصدقائها على الإنترنت "يعنيون الكثير بالنسبة لي". المواعدة عبر الإنترنت بالنسبة للعديد من الأطفال والشباب ، وكانت الإنترنت جزءًا لا يتجزأ من تجاربهم الرومانسية والجنسية. صور العديد من الشباب الذين تقل أعمارهم عن 13 عامًا مشاركتهم في علاقات جنسية ورومانسية مكثفة عبر الإنترنت. تراوحت هذه اللقاءات بين الحوار الجنسي الصريح (المشار إليه باسم "التنمر") وعرض العُري عبر Webcanis (يشار إليه باسم "الوميض") إلى فترة طويلة مصطلح العلاقات في واقع الإنترنت: فحص عمليات إعادة التنظيم عبر الإنترنت وإساءة استخدام الإنترنت و الاجتماعات أو البقاء ضمن سياق إلكتروني. عبر الشباب عن مشاركتهم في مصطلحات تتراوح من "الإعجاب" إلى "الاتصال حقًا" إلى • " غارق في الحب." ووصف العديد من الأطفال والشباب الانخراط في "التنمر ".
على الرغم من تصوير لقاءاتهم الجنسية الأولية عبر الإنترنت على أنها " فاضحة" ، فقد وصفوا المشاركة في لقاءات جنسية أخرى عبر الإنترنت ، والتي ردوا عليها بتعليقات مثل "w / e [أيًا كان] من يهتم". في كثير من الحالات ، تم الإبلاغ عن أن الجنس السيبراني هو مقدمة لممارسة الجنس عبر الإنترنت. كتبت فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا ، على سبيل المثال ، أنها "أرادت ممارسة الجنس عبر الإنترنت لأول مرة" وأعلنت أنها تشعر الآن "بالجنس بنسبة 100٪ في العالم الحقيقي". كانت الفروق العمرية واضحة في أقلية من هذه العلاقات عبر الإنترنت ، حيث وصفت فتيات أصغر من 13 عامًا مواعدة رجال أكبر من 18 عامًا .
اتضح أن بعض المراهقين كذبوا بشأن أعمارهم ، خوفًا من أن الكشف عن عمرهم الفعلي سيخيف شريكهم الجنسي عبر الإنترنت. قالت إحدى الفتيات إن أصدقائها في كثير من الأحيان "كان هناك [كذا ... هناك 13 عامًا فقط ، ويقولون هناك 15 أو 17 عامًا ويستخدمون صورًا مزيفة". عندما كشف الأطفال والشباب عن أعمارهم الحقيقية لكبار السن من الرجال ، فإن هؤلاء الرجال على ما يبدو تجاهلوا أي مخاوف ، "مثل صغر سنهم لا يهم ذلك ". أفاد الأطفال والشباب الذين شاركوا في ممارسة الجنس عبر الإنترنت مع أقرانهم أنهم استمتعوا "باللذة". لقد صوروا الأنشطة الجنسية عبر الإنترنت على أنها منفصلة ومجهولة الاسم ، مما شجعهم على ما يبدو
ومع ذلك ، أعرب عدد من المشاركين عن مشاعر مثل "التسلل" وتساءلوا عما إذا كان نشاط الأزرار "طبيعيًا". لم يعتبر الشباب أن اللقاء في الحياة الواقعية شرط أساسي للمواعدة أو "اللقاء". كما أنهم لم يعتبروا المسافة ذات صلة ، كما يتضح من المنشورات العديدة التي كشفت عن مسافات جغرافية كبيرة بين الأشخاص المرتبطين بعلاقة ، مع الأفراد الذين يعيشون في أماكن مثل نيويورك وماليزيا ونيوزيلندا. على الرغم من اعتراف الشباب في العديد من المنشورات بأنهم "لن يحصلوا أبدًا على فرصة للقاء" صديقهم أو صديقتهم عبر الإنترنت ، فقد صور العديد منهم علاقات طويلة الأمد ، استمرت في بعض الحالات لأكثر من ثلاث سنوات. وبحسب الشباب ، فقد استمرت هذه العلاقات من خلال الاتصال "شبه اليومي" عبر البريد الإلكتروني. كاميرا الويب ، وفي بعض الحالات الهاتف
أكد الشباب أن العلاقات جعلتهم يشعرون بأنهم "مميزون" ، وأفاد الكثيرون أن صديقها أو صديقتها على الإنترنت هي "الشخص الوحيد الذي يحصل عليها". وصف معظم الشبان مشاعرهم تتفتح "بسرعة" أو "فورًا" أو "على الفور". ومع ذلك ، كشفت أقلية من المنشورات أن الشباب لديهم شكوك قوية حول أهمية واستدامة هذه العلاقات. تساءل بعض الشباب عن قضايا مثل "ما إذا كانت مشاعري حقيقية" ، وما إذا كانت العلاقة هي "حب أو سومفم [كذا] آخر" ، وما إذا كانت هذه "العلاقة ستنجح أبدًا". عبّر أحد الشباب عن شكوكه حول العلاقات الإلكترونية ببلاغة: "قال [كذا] إنه يحبني لكني لست متأكدًا ، كما قلت من قبل ، إنه الكمبيوتر فقط. لست متأكدًا من أنه يقول الحقيقة." حتى مع الشكوك ، كان العديد من الشباب مترددين في إنهاء العلاقات لأسباب مختلفة ، مثل الخوف من البقاء بمفردهم. على سبيل المثال ، كتب أحد المراهقين ، "لا أريد السماح لهما بالرحيل لأنني أشعر أنه لن يحبني أي فتى على الإطلاق". الوعي بالمخاطر المحتملة عبر الإنترنت برز تحديد المصادقة> "للشركاء عبر الإنترنت كجزء لا يتجزأ من" الربط عبر الإنترنت .
كشفت معظم المنشورات أن الشباب كانوا على دراية بالمخاطر المحتملة على الإنترنت ، مثل قيام الأشخاص بإنشاء "حسابات مزيفة على MSN" وصور كاذبة ، والتي أشار أحد الشباب إلى "سهولة الكذب بشأنها". اعترف شاب آخر بصعوبة الثقة في العلاقات عبر الإنترنت: "كنت في حالة حب مع هذا الرجل عبر الإنترنت لمدة 6 أشهر ولم نتقابل مطلقًا ... لم أكن أعرف أبدًا ما إذا كان هو أم لا أو ما إذا كان مجرد مزيف وطبيب [كذا] . " على الرغم من هذا الوعي ، كشفت معظم المنشورات عن مستويات عالية من الثقة لدى الشباب. على سبيل المثال ، كتب أحد المراهقين ، "أشعر وكأنني عرفته طوال حياتي ... إنه مميز." كشف التحليل أن الثقة التي شعر بها الشباب تجاه العلاقات الرومانسية على الإنترنت قد تكون شديدة لدرجة أنهم شاركوا بسرعة كل أسرارهم. تتناقض هذه النتيجة مع ادعاءات معظم الشباب بأنهم "آمنون ولم يقدموا معلومات شخصية عن أنفسهم .
"استخدم الشباب عملية تدقيق للشركاء الرومانسيين عبر الإنترنت والتي بدت ضيقة النطاق تمامًا. وتضمنت معظم عمليات التدقيق التأكد من أن كبار السن لا يمثلون أنفسهم على أنهم شباب ، وهو ما كان يُنظر إليه على أنه خطر. ووصف الشباب كبار السن الذين أساءوا تمثيل أعمارهم بأنهم" زواحف ، "مفترسون" ، و "مشتهو الأطفال" ، اعتبر معظمهم أن كاميرا الويب هي طريقة موثوقة للتحقق من عمر شخص ما ، صرح أحد الشباب ، "إنه ليس محتالًا ، وأنا أعرف ذلك بالتأكيد لأنني تحدثت إليه على كاميرا الويب. "تضمنت علامات الوكيل الأخرى المستخدمة للتحقق من الأصالة الصور عبر الإنترنت والمكالمات الهاتفية وكون الشخص معروفًا لصديق موجود. أبلغ الأطفال والشباب عن إساءة استخدام الإنترنت وتأثيراتها قدر كبير من الإساءة الإلكترونية في الأشكال التالية: التنمر والمطاردة والاستدراج الجنسي والتعرض للمواد الإباحية. كانت الآثار الضارة للإساءة عبر الإنترنت واضحة ، بما في ذلك الشعور بالاكتئاب والارتباك والشعور بالذنب والعار بالإضافة إلى إيذاء الذات والانسحاب من الأقران والعائلة.
وصف الأطفال والشباب تقنيات للتعامل مع الإساءة الإلكترونية ، مثل إنكار جدية التجربة وتجنب الشخص الذي أساء إليهم. نادرًا ما يذكر الأطفال والشباب الحصول على دعم من الكبار مثل الآباء والمعلمين وموظفي إنفاذ القانون. التسلط عبر الإنترنت: معارف وأصدقاء في الحياة الواقعية وعبر الإنترنت. كشف التحليل عن تنمر إلكتروني متكرر وشائع من قبل معارف وأصدقاء حقيقيين وأولئك الذين تطورت العلاقات معهم عبر الإنترنت. على سبيل المثال ، أوضحت إحدى الأطفال أن صديقتها كتبت عنها إهانات مثل "غبية ، قبيحة ، حمقاء ، ومملة". وصف شاب آخر "الجحيم" الذي تعرض له من قبل مجموعة من زملائه في المدرسة الذين بدأوا حملة عبر البريد الالكتروني بكتابة الرسائل المتسلسلة المهينة عنه. غالبًا ما يتعلق التنمر عبر الإنترنت بين الأقران بقضايا حساسة مثل التوجه الجنسي والخصائص الجسدية والاجتماعية .
غالبًا ما كان التنمر الإلكتروني المرتبط بالجنس الذي يتضمن مصطلحات مثل "مثلي الجنس" أو "السحاقية" موجهًا إلى الأولاد والبنات ، في حين أن الإهانات المتعلقة بالانحلال ، مثل "العاهرة" أو "الفاسقة" ، كانت موجهة نحو الفتيات حصريًا. كانت الفتيات في الغالب هدفاً للإهانات المتعلقة بالوزن ، والتي تضمنت مصطلحات مثل "تاتاس" و "خنزير الحمار القبيح" و "الحوت". اتضح أن الأولاد والبنات يُطلق عليهم في الغالب "خاسرون". ووصف الأطفال والشباب شكلاً شائعًا من الرفض ينفرد به الإنترنت ، ويشار إليه باسم "الحجب". كشفت إحدى المنشورات عن المشاعر المرتبطة بالحظر: "سئمت من رفض أصدقائي لي. عندما أكون على MSN ، أحاول التحدث إلى الناس ويقومون بحجبي". ردا على ذلك ، أعرب الأطفال عن شعورهم بالذهول. على سبيل المثال ، شعر أحد الشباب "بالوحدة والحزن والتوتر ، دون سبب للعيش". تلتقط الكلمات المشحونة بالملصق الآخر تأثير التنمر الإلكتروني: لا أفعل [كذا \ إذا تعافيت تمامًا من آخر مرة [كذا \. لا يمكنني أخذ هذا الآن. لا أستطيع أن أجعلها تذهب بعيدا. لا أستطيع إخراج الكلمات والأصوات من رأسي. هذه الكلمات الجارحة تعود وتقتلني في كل مرة. أنا لا أعرف كم من الوقت يمكنني تحمله. أنا متصدع ولا أعرف كم عدد الكلمات الإضافية التي ستجعلني أتحطم إلى مليون قطعة. وأنا أكتب هذا وأنا أبكي
المطاردة عبر الإنترنت. تعرض أطفال لا تتجاوز أعمارهم 11 عامًا ، ومعظمهم من الفتيات ، للمطاردة عبر الإنترنت. وكتبت الفتيات أن "المطاردين" لن "يبتعدوا" عنهن عبر الإنترنت بعد الطلبات المتكررة لذلك وبعد محاولات متكررة لمنع الاتصال ، .كتبت إحدى الفتيات ، "لقد حاولت كل شيء للتخلص من رجل أعرفه يرسل لي بريدًا إلكترونيًا طوال الوقت ، لكنه لن يذهب ... ساعدوني " كشف التحليل أن الأفراد الذين يلاحقون الفتيات يمكن أن يكونوا غرباء. التقى عبر الإنترنت أو قد يكون معروفًا للفتيات في أوضاعهن الواقعية. وتراوحت المطاردة من رسائل البريد الإلكتروني "المزعجة" غير المرغوب فيها إلى التهديدات بالقتل التي اعتبرت ذات مصداقية ومرعبة. غالبًا ما بدأت المطاردة من خلال تفاعلات غير ضارة مع أشخاص وصفوا بأنهم "لطيفون" أو "ودودون" وتدهورت إلى تفاعلات مخيفة لا تقتصر بالضرورة على الفضاء الإلكتروني ، ذكرت الفتيات أن المطارد في كثير من الأحيان "طلب المزيد" ، بما في ذلك المعلومات الشخصية. ، وأكد معظم الشباب أنهم "لم يعطوا أبدًا معلومات شخصية إلى أي شخص" وكانوا خائفين عند إبلاغهم بأن هناك مطاردًا لديه معلومات عنهم ، مثل "مكان إقامتي واسمي وما هي خدمة الإنترنت التي أستخدمها" أو "أن الشخص الذي أذهب إلى ذلك – وحتى عنوان المدرسة .
أظهر التحليل أن الأطفال والشباب قدموا هذه المعلومات عن غير قصد من خلال طرق مثل شركات المستخدمين وصفحات الويب الشخصية والمساهمات في مواقع التواصل الاجتماعي ، مما مكن الملاحقين من الحصول على المعلومات المطلوبة. أشار التحليل أيضًا إلى أن الملاحقين عبر الإنترنت كانوا بارعين في سرقة المعلومات الشخصية عن الأطفال والشباب من خلال التواصل مع مجموعة الصداقة عبر الإنترنت للأطفال أو الشباب. على سبيل المثال ، كتب أحد المراهقين ، "كان صديقي غبيًا وأعطاه عنواني على MSN ... الآن أنا خائف لأنني أعرف شيئًا عن الأشخاص المخيفين. ،. وهذا المفترس يعرف أين أعيش." تم تصوير المطاردة على أنها في كثير من الأحيان تتوج بالتهديدات بمواجهة واقعية ، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان الملاحقون يمتلكون بالفعل معلومات شخصية. على سبيل المثال ، عبرت إحدى الشابات عن رعبها عند سرد التهديد بأن المطارد "سيأتي إلى منزلي و اقتلني "، وكتبت فتاة أخرى أن المطارد هدد" بالمجيء إلى منزلي عندما يرحل والدي ". عبرت فتاة عن خوفها ويقظتها ، حيث أفادت بأنها تتبعها "لمدة يومين من قبل شخص ما" .
كانت تخشى أن يكون مطاردها الإلكتروني. وأعرب آخرون عن شعورهم "بالفزع الدائم" أو الخوف من "الاختطاف". كان بعض الأطفال والشباب في حالة ذهول لدرجة أنهم وصفوا الانخراط في سلوكيات إيذاء النفس. أشار عدد قليل من الأطفال والشباب إلى الحصول على دعم مهني للتعامل مع المطاردة عبر الإنترنت. أفاد معظمهم أنهم لم يكشفوا عن تجاربهم في المطاردة عبر الإنترنت بسبب الخوف من العقاب من قبل والديهم أو الخوف من الانتقام من قبل المطارد. كتبت إحدى الشابات أنه بعد أن طلبت المساعدة ، هدد المطارد ، "إذا أخبرت عني مرة أخرى سأؤذيك." عبارة صادرة عن فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا توضح الأسباب التي عبر عنها معظم الأطفال والشباب لعدم الحصول على المساعدة من والديهم: كنت أتحدث مع هذا الصديق الذي قابلته في غرفة دردشة مسيحية. لقد أراد رقم هاتفي وعنواني لكن بالطبع لن أعطيه إياه مطلقًا. حسنًا ، لقد حصل على رقمي وقال إنه عرف رقم الخاص بي ويعرف تمامًا\ أين أنا ولا يمكنني إخبار أي شخص لأنه ليس من المفترض أن أتحدث مع الرجال. كشفت المنشورات أن قرار طلب مساعدة الوالدين يتوقف على ما إذا كان الطفل أو الشاب يعتقد أن تهديدات المطارد كانت موثوقة و "حقيقية " .
"السؤال التالي الذي نشرته فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا وطاردها رجل يبلغ من العمر 37 عامًا يعبر عن تناقضها بشأن إشراك والديها:" هل يجب أن أخبر والديّ؟ حتى مع [كذا] من المحتمل أن أقع في مشكلة؟ أم هل يجب أن أنتظر وأرى ما إذا كان يفعل شيئًا؟ "يبدو أنه فقط عندما كانوا متأكدين من خطورة التهديدات ، تورط الأطفال والشباب مع والديهم وربما مع السلطات مثل الشرطة. حتى عندما سعى الأطفال والشباب إلى طلب المساعدة ، من المحتمل أن يحجبوا معلومات مهمة عندما يعتقدون أن هذه المعلومات قد تسبب لهم مشاكل. وقد أوضحت إحدى الشابات هذه المعضلة من خلال الكتابة أن والدتها "تعلم بمطارد الإنترنت وقد استاءت أمي جدًا ... أن المطارد يعرف أين أعيش .
"الإغراء عبر الإنترنت. تم الكشف عن أن المراهقين والمراهقين في مرحلة ما قبل المراهقة قد تم حثهم على الانخراط في أعمال جنسية عبر الإنترنت. كانت المشاركات من الإناث والمثليين ومزدوجي الميول الجنسية هي الأهداف الأكثر ترجيحًا للرجال الأكبر سنًا الذين يحاولون إشراك الشباب في التسلل عبر الإنترنت أو في الوميض. في بعض الحالات ، لم يعرف الأطفال والشباب الرجال الذين يستدرجونهم ، وفي حالات أخرى ، كانوا يعرفون الرجال الذين كان بعضهم في مناصب قوة وثقة تجاه الطفل أو الشباب (المعلمين ، على سبيل المثال). قال الشباب إن الرجال استخدموا تكتيكات لإشراكهم في لقاءات جنسية عبر الإنترنت ، مثل المكافآت عبر الإنترنت أو حتى الدرجات الأعلى للطلاب الراسبين. وبعضهم "مرهق" بسبب الضغط المستمر ، كما تدل على ذلك فتاة كتبت "! كفى منه يهددني ويسألني فخلعت قميصي. "وكشفت عدة منشورات عن حوادث عُري خاصة أُرسلت إلى صديق أو صديقة أعيد نشرها دون موافقة وتم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، مما أضر بسمعة الفرد الذي ظهر ، الشباب الذين فعلوا ذلك ، عادة من الإناث ، كان يشار إليهم باسم "عاهرات كاميرا الويب " .
أعربت هؤلاء الفتيات عن شعورهن بالندم الشديد والأسف العميق لمشاركتهن في هذا النشاط. ، البعض تحدث عن الانخراط في إيذاء النفس ، وآخرون وصفوا الشعور "بالذنب" وكتبوا أنهم "بكوا ليلاً" ، لقد شعروا "بالغثيان" وهم يعلمون أن الصور والكلمات يمكن أن تطفو على السطح في أي وقت ويمكن أن يشاهدها أي شخص عبر الانترنت ، وبالتالي وجود لانهائي. يبدو أن المحتالين عبر الإنترنت يستخدمون بسهولة الأفعال الجنسية السابقة كوسيلة لإكراه الأطفال والشباب على الانخراط في أفعال جديدة. أعربت إحدى الفتيات ، على سبيل المثال ، عن أسفها عندما وصفت كيف أنها ، في سن 13 عامًا ، أرسلت صورة لها عاريات الصدر "دون أن تفكر" إلى رجل التقت به في غرفة الدردشة. عندما رفضت لاحقًا الاستسلام لتهديدات هذا الشخص ، نشر صورتها على الإنترنت للطلاب في مدرستها .
وصفت هذه الشابة خزيها الهائل ، مما جعلها مترددة في الاتصال بالشرطة لأنها على الإطلاق لا تريد أن يتم إخطارها بهذا الأمر". كما لوحظ ، فإن المواجهات الجنسية عبر الإنترنت بين الشباب من الذكور أو الإناث والرجال الأكبر سنًا تقدم أحيانًا إلى الاجتماعات الفعلية ، عند بدء كبار السن. على سبيل المثال ، وصف صبي يبلغ من العمر 14 عامًا الدخول في حوار جنسي صريح مع رجل أكبر سنًا. على علم بعمر الصبي ، طلب "اللقاء" في الحياة الحقيقية لممارسة الجنس. كتب الأطفال والشباب أنه بعد الاجتماعات الواقعية ، غالبًا ما يستخدم الرجال الأكبر سنًا مواد غير مشروعة مثل الماريجوانا أو الكريستال ميث لتهيئة الشباب للقاءات الجنسية. يبدو أن الأطفال والشباب الذين كانوا عرضة لهذه المواقف يعانون من المشكلات العائلية والمدرسية والنفسية وتعاطي المخدرات .
على سبيل المثال ، ذكرت إحدى الشابات أنها شاركت في الجنس عبر الإنترنت لأنها أرادت "شخصًا يستمع إليها". أشارت فتاة تبلغ من العمر 13 عامًا ، وصفت حياتها المنزلية بأنها "حفرة جهنم" ، إلى أنها تلتقي برجل أكبر سنًا من أجل لقاء جنسي لإلهاء حياتها المنزلية المضطربة. وأوضحت فتاة أخرى عدم ارتياحها: "غرف الدردشة شارك برسائل البريد الإلكتروني في الاجتماعات لممارسة الجنس ... الشباب الذين انخرطوا في الإنترنت بعد استدراجهم شعروا بالارتباك واللامبالاة لكنهم لم يُنتهكوا. كتبت إحدى الفتيات أنها لم تخبر أي شخص خوفًا من أنها ستُعتبر "عاهرة". كان الأطفال والشبان عمومًا يخشون إخبار والديهم ، وهو شعور يتجلى في بيان أحد الأطفال أن "والديّ تضايقني أو أوقفني إلى الأبد ". كان هناك شاب آخر يخشى الدردشة "سينظر إلي والداي بشكل مختلف ، لا شيء بطريقة جيدة
"خوف الشباب من السقف بدا أن والديهم أكثر توبيخاً لهم و" سيكرهونهم ". ربما كان الشباب قلقين من أنهم إذا اتصلوا بالشرطة أو غيرهم من الدعم ، فسيكون آباؤهم يعلمون ذلك ، كان الأطفال والشباب خائفين من أن يحرم آباؤهم امتيازات الكمبيوتر إذا تم اكتشاف تجاربهم في إساءة استخدام الإنترنت وأنهم سيكونون معزولين ومنفصلين عن أقرانهم ، بالنسبة للأطفال والشباب ، بدت هذه النتيجة المحتملة لا تطاق أكثر من تحمل الانتهاك السيبراني. إلى المواد الإباحية ، وصور الأطفال والشباب تعرضهم المكثف للمواد الإباحية على الإنترنت ، فقد أبلغ الفتيان والفتيات الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا عن الوصول بانتظام إلى المواد الإباحية عبر الإنترنت بدافع الفضول والإشباع الجنسي ، وكتب أحدهم أنه "من السهل جدًا الوصول إلى المواد الإباحية ،" ووصف العديد أنفسهم بأنهم "مدمنون" و "مهووسون." كما يتضح من إعلان أحد الشباب
في بعض الأحيان ، صادف الأطفال والشباب المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال. وصف بعض الأطفال والشباب توجيههم ، على حين غرة ، إلى موقع لاستغلال الأطفال في المواد الإباحية ، والشعور بالصدمة و "الفزع". كان الأطفال والشباب يدركون تمامًا أن مشاهدة المواد الإباحية غير قانونية ومخالفة لقواعد والديهم. خشي الكثير من القبض عليهم ، لكن لم يشر أي منهم إلى ذلك. وصف الأطفال والشباب قدرة معقدة على "إخفاء" المسارات على الإنترنت لمنع الآباء من اكتشاف أدلة على وصولهم إلى مواد إباحية. كان آخرون يبحثون عن طرق لإخفاء آثار أقدامهم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. تساءل العديد من الشباب عن أخلاقيات مشاهدة المواد الإباحية ، كما أوضح أحد الشباب: "يمكن أن يكون حلوًا للحظة ولكن لديه القدرة على أن يقلى ضميرك". كتب آخر ، "أريد التوقف عن ممارسة العادة السرية لأن شيئًا ما بداخلي يخبرني أن أتوقف. لا أستطيع التوقف عن النظر إلى الإباحية على الإنترنت ". ووصف آخر مشاهدة المواد الإباحية على أنها "واحدة من أكثر أنواع الإدمان دقة وخطورة". وصف العديد من الأطفال والشباب الشعور بأنه " منحرف" أو " شاذ " .
ومع ذلك ، يبدو أن بعض الشباب يسعون للحصول على الموافقة على هذا النشاط. وبدا أن بعض الأولاد محتجزون فيما اعتقدوا أنه رسائل مختلطة حول مدى ملاءمة مشاهدة المواد الإباحية. على سبيل المثال ، شخص يبلغ من العمر 13 عامًا وبخه والديه بشكل سيئ لمشاهدة المواد الإباحية على الإنترنت أوضح ، "لقول الحقيقة ، يحتاج الأطفال في سن 13 عامًا ليصبحوا رجالًا ، أليس كذلك ؟؟؟؟؟" كان الشباب مترددين للغاية أو غير راغبين في إخبار والديهم بشأن الوصول إلى المواد الإباحية عبر الإنترنت ، بدافع "الإحراج" أو الخوف من العقاب من قبل والديهم والقانون. بعض الشباب يعرفون المصادر التي سمحت لهم بالبقاء مجهولين ، مثل موقع " cybercip.ca. " على الرغم من شعورهم بالذنب والمسؤولية ، عبر الأطفال والشباب عن اقتناعهم بأن "الأبرياء" يحتاج الأطفال إلى الحماية من التعرض للمواد الإباحية ، التي اعتبروها "إساءة معاملة". عدم إخبار الوالدين أو غيرهم من البالغين قبل الاتصال بخدمة الاستشارة المجهولة عبر الإنترنت ، كان معظم الأطفال والشباب لم يكشفوا عن تجاربهم في الإساءة الإلكترونية إلى شخص بالغ. حتى عندما كانوا في ورطة عميقة أو خائفين ، قلة قليلة منهم تواصلوا مع والديهم. صور الشباب والديهم على أنهم يعطونهم معلومات أمان الإنترنت ووصفوا حتى "الآباء العظماء" بأنهم أصبحوا "مقذوفين" عندما اكتشفوا أن طفلهم متورط في علاقات عبر الإنترنت
على سبيل المثال ، كتبت إحدى الشابات أن والديها "كانا يحاضران دائمًا حول أمن الإنترنت وكيف لا يجب أن أعطي معلومات شخصية". كانت متأكدة من أن والديها "سيؤثران علي مدى الحياة إذا أرسلوا صورة إلى صديقي عبر الإنترنت". لم يكن الآباء على دراية بخطط الشباب للتقدم في لقاء أصدقائهم أو صديقاتهم عبر الإنترنت في الواقع. بشكل عام ، كشفت مواقف الشباب أنهم استبعدوا والديهم من هذه العملية بسبب مخاوفهم بشأن كيفية رد فعل والديهم ، وتحديداً في العلاقات عبر الإنترنت وإساءة استخدام الإنترنت . وصف العديد من الأطفال والشباب والديهم بأنهم بعيدون عن التواصل الاجتماعي والتعارف المعاصر ، وفضل الأطفال والشباب تحمل الصعوبات في التفاعلات عبر الإنترنت بدلاً من إشراك الوالدين والمخاطرة بفقدان الوصول إلى الإنترنت .
المناقشة يوفر هذا الاستكشاف للمشاركات المجهولة من قبل الأطفال والشباب إلى موقع الويب الخاص بخدمة الاستشارة تحليلاً لمشاركتهم في التفاعلات والتجارب عبر الإنترنت مع الإساءة عبر الإنترنت ، ظهرت ثلاث نتائج رئيسية تجسد جوهر 346 مشاركة في موقع الاستشارة على شبكة الإنترنت: (1) انتظام وأهمية الإنترنت وتكنولوجيا الاتصالات للتنشئة الاجتماعية ؛ (2) أشكال ومدى وتأثير الإساءة الإلكترونية ؛ و (3) الخوف من الكشف عن الإساءات الإلكترونية للبالغين ، وخاصة الوالدين. يجب ملاحظة العديد من قيود هذه الدراسة فيما يتعلق بإمكانية تطبيق النتائج وإمكانية نقلها إلى الأطفال والشباب الآخرين. أولاً ، تمثل العينة النهائية المكونة من 346 مشاركة نسبة صغيرة من إجمالي البيانات المتاحة في قاعدة بيانات 35000 مشاركة. كان الغرض من هذه الدراسة هو التعرف على جوهر التجارب المعيشية للأطفال والشباب الذين نشروا مشاركات حول علاقاتهم الإلكترونية أو تجاربهم في مجال الإساءة الإلكتروني
لا يمكن تعميم النتائج ولا تشير إلى انتشار. تمثل العينة النهائية تجارب مجموعة مختارة من الأطفال والشباب الذين أشاروا بوضوح إلى العلاقات أو الإساءة التي تحدث في الفضاء الإلكتروني ، وتعكس هذه العينة تلك المنشورات التي تحتوي على مصطلحات البحث الرئيسية. من المحتمل جدًا أن قائمة مصطلحات البحث لم تكن شاملة. قد تكشف الدراسات المستقبلية باستخدام نفس قاعدة البيانات عن وجود وظائف إضافية داخل قاعدة البيانات الأكبر التي تنقل جوانب الظواهر غير المدرجة في الدراسة الحالية. من الممكن أيضًا أن يكون الأطفال والشباب الذين نشروا هذه المنشورات ، باستخدام مصطلحات محددة لوصف علاقاتهم عبر الإنترنت أو تجاربهم في الإساءة الإلكترونية إلى موقع استشاري مجهول الهوية ، قد مروا بتجارب مختلفة تمامًا عن تجارب الأطفال والشباب الآخرين
ومع ذلك ، من خلال سحب العينة من قاعدة البيانات الكبيرة هذه ، قمنا بزيادة الثقة في أننا حصلنا على مجموعة متنوعة من التجارب الحية ، والتي استخلصنا منها فهمًا للعلاقات السيبرانية والانتهاكات السيبرانية. ثانيًا ، لا توجد معلومات حول مدى تمثيل العينة الحالية للأطفال والشباب في جميع أنحاء كندا الذين يستخدمون التكنولوجيا للتواصل. نظرًا لأن الأطفال والشباب الذين تم تحليل منشوراتهم أشاروا إلى أنهم نادرًا ما يشاركون البالغين ، فإن الكشف عن العوامل التي تشجع الأطفال والشباب على الوصول في سياق موقع استشاري مجهول الهوية سيكون أمرًا مهمًا. القيد الآخر هو نقص المعلومات الديموغرافية ، مما يعيق الفهم الكامل لمعنى المنشورات. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ارتباط العلاقات السيبرانية للأطفال وتجاربهم مع الإساءة الإلكترونية وطلب المساعدة في المتغيرات مثل العمر والجنس والعرق والتوجه الجنسي والموقع. على الرغم من أن هذا النقص في المعلومات الديموغرافية ، بسبب الطبيعة المجهولة للخدمة ، يعد قيدًا ، إلا أن الطلب الهائل على موقع الاستشارة على الويب مدعوم في الأدبيات
كتب آخر ، "أريد أن أتوقف عن ممارسة العادة السرية لأن شيئًا ما داخل يمنعني لأتوقف. لا أستطيع التوقف عن النظر إلى المواد الإباحية على الإنترنت ". ووصف آخر مشاهدة المواد الإباحية على أنها" واحدة من أكثر أنواع الإدمان دقة وخطورة ". ووصف العديد من الأطفال والشباب الشعور بالذهول" وكأنه منحرف "أو" غريب الأطوار
ومن النتائج البارزة أن الأطفال والشباب أبلغوا عن استخدام الإنترنت بانتظام للتفاعلات الاجتماعية التي كانت أفلاطونية بالإضافة إلى العلاقات الجنسية والرومانسية ، وكان الأطفال والشباب الذين نشروا مخاوفهم وقضاياهم مصرين على أن هذه العلاقات كانت "حقيقية". اتضح أن الأطفال والشباب استخدموا تكنولوجيا الاتصال على نطاق واسع ، للتواصل مع الأصدقاء والمعارف من حياتهم الحقيقية ولتطوير علاقات جديدة مع الأفراد الذين التقوا بهم عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، تشير النتائج إلى أن العلاقات في بعض الأحيان انتقلت من متصل إلى آخر ، سواء مع الأصدقاء الحاليين أو مع الأشخاص الذين تم مقابلتهم عبر الإنترنت. تعكس هذه النتائج الأدبيات ، التي تشير إلى أن المراهقين يشكلون علاقات عبر الإنترنت 114 أبحاث العمل الاجتماعي VOLUME JJ. رقم 2 يونيو 2009 مع الأشخاص الذين التقوا بهم على الإنترنت (Wolak et al., ) وأنهم يتصلون أيضًا بشبكاتهم الاجتماعية الحالية على الإنترنت ، مما يؤدي إلى تداخل بين تفاعلاتهم عبر الإنترنت وغير المتصل ( Biais et al., 2008; Gross, 2004 ) .
يشير الاستكشاف الحالي إلى أن الأطفال والمراهقين الأصغر سنًا يستخدمون الإنترنت لإجراء اتصالات مع أفراد يعرفونهم ولمقابلة غرباء قد يكونون في سنهم أو أكبر سنًا منهم بكثير ، . يتبين أن هذه الفئة العمرية الأصغر قليلة في الأبحاث حول الأطفال الأصغر سنًا ( Valkenburg & Peter, 2007 )
هو مدعوم في الأدبيات ، مما يشير إلى الارتفاع السريع في عدد الأطفال الأصغر سنًا الذين يتواصلون اجتماعيًا عبر الإنترنت (Valkenburg, Schouten,& Peter, 2005 ) أدت الثورة التي أحدثتها الإنترنت إلى خلق عالم جديد من الاتصالات الاجتماعية التي تتيح الاتصال العالمي السريع الذي يتجاوز الحدود التقليدية للزمان والمكان (Regehr, 2003 ) في هذه الدراسة ، شكل الأطفال والشباب علاقات عبر مسافات كبيرة .
يجب أن يتعرف البالغون على مدى تكرار الاختلاط الاجتماعي بين الأطفال والشباب عبر الإنترنت وفهم أهمية العلاقات عبر الإنترنت ومعناها. قدمت المشاركات الإناث مشاركات أكثر بكثير. على الرغم من أن الفتيان والفتيات يستخدمون الاتصالات عبر الإنترنت بشكل متساوٍ تقريباً ( Gross, 2004; Valkenburg & Peter, 2007 ) ، إلا أنه يتم إغواء الفتيات جنسيًا بمعدل ضعف مرات إغراء الفتيان ( Finkelhor et al.,2000 ) ، علاوة على ذلك ، من المرجح بشكل عام أن تطلب الفتيات والشابات المساعدة في مجال الصحة النفسية أكثر من الفتيان والشبان (Rickwood, Deane, Wilson, &Ciarrochi,2005 ) كان جميع الأطفال والشباب تقريبًا على دراية بالمخاطر عبر الإنترنت ، والتي غالبًا ما تم نقلها إليهم من قبل والديهم. على الرغم من هذا الوعي ومخاوفهم وشكوكهم الكثيرة حول تفاعلات معينة عبر الإنترنت ، قدم العديد من الأطفال والشباب معلومات عن أنفسهم ، غالبًا عن غير قصد ، وانخرط العديد منهم في سلوكيات اعتبروها أنفسهم محفوفة بالمخاطر و تتوافق هذه النتائج مع الأدبيات. وجدت دراسة استقصائية عبر الإنترنت شملت ( 10800 ) مراهقة (Berson, Iierson, & Ferron, 2002 ) أن نسبة عالية قد انخرطت في سلوك محفوف بالمخاطر على الإنترنت ، بما في ذلك ملء استبيانات على الإنترنت ، وإعطاء معلومات شخصية ، وإرسال صور لأنفسهن إلى شخص ما. التقى به في الفضاء الإلكتروني .
هناك تركيز متزايد على حماية الأطفال والشباب (إصلاح المخاطر عبر الإنترنت من خلال التثقيف حول المخاطر عبر الإنترنت (Chibnall, Wallace, Leicht, &• Lunghofer, 2006 ) ، واستراتيجيات منع وصول الأطفال إلى مواقع الويب غير المعتمدة (Richardson & Resnick, 2002) وتصفية الأوصاف الرسومية والصور ( Hunter, 2000 ) تشير الدلائل إلى أن الشباب الذين يتلقون تثقيفًا حول أمان الإنترنت يظهرون مزيدًا من المعرفة حول استراتيجيات الأمان ( Chibnall et al, 2006; Cromhie &Trinneer, 2003 ) والمخاطر المرتبطة باستخدام الانترنت ( Davidson & Martellozzo, 2005 ) ومع ذلك على الرغم من زيادة المعرفة من خلال التثقيف فقد كان هناك قليل منهم دون أخذ الحيطة ( Chibnall et al., 2006; Crombie êc Trinneer, 2003 ) .
تماشياً مع هذه النتائج ، على الرغم من أن العديد من الأطفال والشباب في الدراسة الحالية قد تم إبلاغهم بمخاطر الإنترنت من قبل والديهم وكانوا على دراية بالمخاطر ، إلا أن هذه المعرفة لا يبدو أنها تترجم إلى سلوك متغير ، فقد قدموا معلومات شخصية وانخرطوا في سلوكيات محفوفة بالمخاطر . من المهم التأكيد على أن الأطفال والشباب في هذه الدراسة قد يمثلون مجموعة مميزة قد تكون أكثر عرضة للانخراط في سلوكيات محفوفة بالمخاطر (مثل تكوين علاقات مكثفة عبر الإنترنت) والتعرض للإساءة ، وهي قضية يجب استكشافها بشكل أكبر ، ومع ذلك ، فإن بعض النتائج الحالية تتفق مع الأدبيات ، فعلى سبيل المثال ، النتيجة التي تفشير بأن العديد من الشباب لم يخبروا والديهم تتوافق مع الأدلة الموجودة في الأدبيات التي تشير بأن الأطفال والشباب في كثير من الأحيان لا يبلغون الوالدين أو السلطات عن إساءة استخدام الإنترنت Finkelhor et al., 2000; Magid, 1998; O'Connell, Price, & Barrow, 2004). )
كشفت النتائج أن الأطفال والشباب تعرضوا في كثير من الأحيان لأشكال مختلفة من الإساءة الإلكترونية ، بما في ذلك التنمر والمطاردة والاستدراج الجنسي والتعرض للمواد الإباحية. ووصفت المنشورات الآثار الشديدة والطويلة الأمد لهذه الإساءة ، والتي تتوافق مع الأدبيات ، على الرغم من وجود العديد من الفوائد الناتجة عن الاتصال الإلكتروني ، إلا أن للإنترنت جانباً مظلماً أيضًا ، حيث يتزايد الإساءة عبر الإنترنت بشكل كبير ، مع تأثيرات ضارة قصيرة وطويلة المدى (Berson et al., 2002; Finkelhor et al., 2000; Patchin & Hinduja, 2006 ) وفقًا لمسح أجرته مؤسسة خيرية للأطفال في المملكة المتحدة ، تعرض حوالي 25٪ من الشباب للتنمر عبر الهاتف المحمول ( National Children's Home andTesCQ Mobile, 2002 ) مقارنة بنتائج دراسة أجراها (Beran and Li (2005 ) لطلاب الصف السابع وحى الصف التاسع في مدينة كندية تم استهداف 25% من الطلاب وكان 70% منهم عانى من مخاطر عالم الانترنت وتم فحص العلاقات الفردية وإساءة استخدام الأجهزة المحمولة ، وكان 115 منهم على دراية بأقربائهم الذين تعرضوا للتنمر عبر الهواتف المحمولة ، وتم إجراء مسح عبر الانترنت عبر الهاتف المحمول على مستوى الوطن ل (1500 ) شاباً أمريكياً بين أعمار 10 و17 سنة الذين يستخدمون الانترنت بشكل منتظم في عام 2000 .
زادت تجربة المطاردة عبر الإنترنت إلى 9٪ من الشباب في عام 2005 مقارنة ب 6٪ في عام 2000. وعلى الرغم من أن عدد الشباب الذين تلقوا إغراءات جنسية غير مرغوب فيها في عام 2005 نسبتهم (13٪) أقل من نسبة (19%) عام 2000 ، فإن عدد الشباب الذين تلقوا إغراءات جنسية عدوانية ، حيث المحامون الجنسيون الذين قاموا أو حاولوا الاتصال بالشباب دون اتصال بالإنترنت ، ظلوا ثابتين. أبلغ أربعة وثلاثون بالمائة من الشباب عن تعرضهم لمحتوى جنسي غير مرغوب فيه عبر الإنترنت في عام 2005 ، بزيادة من 25٪ في عام 2000 (Finkelhor et al., 2000; Wolak et al., 2006 ).،. تتوافق هذه الزيادة في التعرض للمواد الإباحية مع السهولة المقلقة والتكرار الذي وصف به الأطفال والشباب في البحث الحالي الوصول إلى المواد الإباحية على الإنترنت. أكد جميع الأطفال والشباب تقريبًا أنهم لا يستطيعون الاقتراب من والديهم ، بغض النظر عن شكل الإساءة الإلكترونية (التنمر أو المطاردة أو الاستدراج الجنسي أو التعرض لمواد إباحية) أو تأثيرها. على الرغم من أن العينة الحالية قد تمثل مجموعة مميزة ومستضعفة داخليًا ، إلا أن هذه النتيجة تتوافق مع النتائج المقلقة التي تشير بأن تقارير التنمر التقليدي تقلل من حجم المشكلة (Hanish ik Guerra, 2000) وأن الإساءة عبر الانترنت غالباً لا يتم إبلاغ الوادين أو الكبار عنها ( Finkelhor et al,. 2000; Magid, 1998 )
على الرغم من أن بعض أسباب عدم إفشاء الأطفال والشباب عن إساءة استخدامهم عبر الإنترنت توازي تلك الموجودة في أدبيات التنمر التقليدية ، مثل الخوف من الانتقام وتفاقم سوء المعاملة أو أن إخبار البالغين لن يساعد ( 2015 ، Clarke & Kiselica, 1997; Mishna & Alaggia ) وبعض الأسباب ترجع إلى خاصية عالم الانترنت ، تشير النتائج الحالية إلى أن معظم الأطفال والشباب عبروا عن خوفهم من أن يقوم آباؤهم بإزالة امتيازات الإنترنت أو الهاتف المحمول لديهم. ومن المفارقات أن الرسالة المستمرة التي مفادها أنه يجب على الآباء توعية أطفالهم بشأن المخاطر تبدو أن تكون ناجحًا ولكن قد يكون لها نتائج عكسية بالنسبة لهؤلاء الأطفال والشباب. ويبدو أن معرفة الأطفال والشباب بالمخاطر والأخطار تجعلهم أكثر خوفًا من إخبار والديهم. كتب العديد من الشباب ذلك لأن والديهم أبلغوهم بهذه المخاطر و من السلوك اللائق ، كانوا على يقين من أنهم سيعاقبون ، ولم يخبر العديد من الشباب عن إساءة معاملتهم لأنهم فهموا ذلك الطبيعة غير القانونية للسلوكيات ، وعلى الرغم من كونها ضحية ، تخشى مع ذلك أن يعاقب عليها القانون. .
خاتمة
اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل (منظمة الأمم المتحدة للطفولة ، 1998 ، تنص أن البالغين مسؤولين عن حماية الأطفال من جميع أشكال العنف الجسدي والعقلي أو الإصابة أو الإساءة. من الواضح أن مشاركة الأطفال والشباب المنتظمة والمكثفة في عالم الإنترنت وزيادة إساءة استخدام الإنترنت تشير إلى دعوة عاجلة للعمل من أجل منع الإساءة وحماية الأطفال والشباب. يعتمد جيل الشباب السلكي اليوم بشكل متزايد على الإنترنت وأشكال أخرى من تكنولوجيا الاتصالات للترفيه والمعلومات والمساعدة الشخصية والمشورة ، والأهم من ذلك ، الاتصال الاجتماعي. من الأهمية بمكان أن يقر البالغون ويفهمون ويقبلون الإنترنت وتكنولوجيا الاتصالات كوسيلة فعالة وحقيقية للتفاعل للأطفال والشباب. على الرغم من أن معظم التفاعلات عبر الإنترنت التي يشارك فيها الأطفال والشباب محايدة أو إيجابية ، يجب التعرف على المخاطر ومعالجتها
يجب أن يستهدف التعليم والتدخل الأطفال والبالغين ، ولا سيما الآباء والمعلمين. تعتبر برامج الوقاية والتدخل التي تُعلم الأطفال بالسلامة والمخاطر بالغة الأهمية ولكنها غير كافية ، لأن الأطفال والشباب يحتاجون إلى المساعدة لتقليل سلوكياتهم المحفوفة بالمخاطر. من الضروري تطوير وتقييم برامج التثقيف والوقاية أو التدخل لتحديد تأثيرها في تغيير سلوكيات الأطفال والمراهقين عبر الإنترنت. يجب أن يكون التركيز على تسهيل قدرة الأطفال والشباب على طلب المساعدة بشأن الإساءة الإلكترونية والتعبير عن مخاوفهم لآبائهم ومعلميهم والسلطات الأخرى. وهذا يعني ، على سبيل المثال ، أنه يجب على الآباء ألا يستجيبوا تلقائيًا لمثل هذه الإجراءات مثل إلغاء امتيازات الإنترنت ، والتي قد يشعر بها الطفل أو الشباب وكأنها انفصال عن عالمهم الاجتماعي. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون الآباء وغيرهم من البالغين مستعدين للاستماع إلى روايات الأطفال والشباب عن مآزقهم الإلكترونية ومساعدتهم على حل مشاكلهم يجب أن يستهدف التعليم والتدخل الأطفال والبالغين ، ولا سيما الآباء والمعلمين. تعتبر برامج الوقاية والتدخل التي تُعلم الأطفال بالسلامة والمخاطر بالغة الأهمية ولكنها غير كافية ، لأن الأطفال والشباب يحتاجون إلى المساعدة لتقليل سلوكياتهم المحفوفة بالمخاطر. من الضروري تطوير وتقييم برامج التثقيف والوقاية أو التدخل لتحديد تأثيرها في تغيير سلوكيات الأطفال والمراهقين عبر الإنترنت. يجب أن يكون التركيز على تسهيل قدرة الأطفال والشباب على طلب المساعدة بشأن الإساءة الإلكترونية والتعبير عن مخاوفهم لآبائهم ومعلميهم والسلطات الأخرى. وهذا يعني ، على سبيل المثال ، أنه يجب على الآباء ألا يستجيبوا تلقائيًا لمثل هذه الإجراءات مثل إلغاء امتيازات الإنترنت ، والتي قد يشعر بها الطفل أو الشباب وكأنها انفصال عن عالمهم الاجتماعي. بدلاً من ذلك ، يجب أن يكون الآباء وغيرهم من البالغين مستعدين للاستماع إلى روايات الأطفال والشباب عن مآزقهم الإلكترونية ومساعدتهم على حل مشاكلهم
وبالتالي ، هناك حاجة للبحث لتحديد العوامل التي تعزز وتحول دون إفشاء الأطفال والشباب للبالغين عن تجاربهم في الإساءة الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تحديد العوامل التي تجعل الأطفال والشباب أكثر عرضة لتجربة تفاعلات عبر الانترنت .
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق