العدد
الافتتاحي للمجلة الدولية لمنع العنف
Inaugural
Issue of the International Journal of Bullying Prevention
بقلم / Sameer
Hinduja
26 مارس
2019
ترجمة الباحث / عباس سبتي
مايو 2019
العدد الأول
للمجلة قد نفذ ! وهذا العدد متاح لك
للتنزيل مجانًا! ستصدر الأعداد كل ثلاثة أشهر ، ولذا فإننا نخرجها لك من الآن
فصاعدًا. لقد كتبت عن أهداف ونوايا المجلة هنا ، وكيف تملأ فجوة كبيرة في قاعدة
المعرفة الحالية من خلال توفير لمجتمعنا العالمي من العلماء والممارسين مكان
لتبادل (وتعلم) أفضل الممارسات في معالجة البلطجة والتسلط عبر الإنترنت ، ونشعر
بسعادة غامرة ، لأن هذه المجلة الوحيدة التي تعرض المشكلة بحذافيرها ، وأصبح الآن
المعلمون والآباء والطلاب ومهنيو الصحة العقلية وإنفاذ القانون والباحثون وأرباب
العمل وصانعو السياسة وحتى شركات التكنولوجيا يعرفون إلى أين يتجهون إلى أفضل
وأحدث النتائج حول هذا الموضوع .
هذا التطبيق هو المجلة الرسمية للجمعية الدولية لمنع البلطجة (التي يجب
عليك الانضمام إليها إذا كنت مهتمًا بمعالجة البلطجة في المدارس أو المجتمعات أو
أماكن العمل أو عبر الإنترنت!) ، وأردت استخدام هذا الفضاء لتسليط الضوء على
المقالات التي تعرض هذه المشكلة مع توفير روابط تنزيل مباشرة لجمهورنا للوصول
إليها بسهولة ، تم تأليف كل قضية من قبل
بعض من ألمع وأشهر علماء البلطجة على هذا الكوكب ، الذي أصفه أنا ورئيس التحرير
المشارك جيمس أوهاجنز نورمان ، O’Higgins-Norman" باسم "النجوم " .
يرجى الاطلاع
أدناه ، والنقر للوصول إلى كل موضوع من موقع الناشر (Springer). أيضًا ، لقراءة افتتاحية العدد الافتتاحي بالكامل ، يرجى
تنزيلها (ومشاركتها) من هنا (الأمر يستحق القراءة لمعرفة ما تدور حوله مجلتنا) ،
فكرعلى ما إذا كان لديك أي أسئلة ، وفكر في إرسال عملك إلى مجلتنا لإصدار عدد
قادم! .
الأوراق الستة الأولى
تم اختيار الأوراق المتضمنة في العدد الافتتاحي من المجلة الدولية لمنع البلطجة لتعكس ما نعتبره مهمًا لمستقبل المجلة والمجتمع العالمي للعلماء الذين سيحافظون على المنحة والصدارة للمجلة ، وتمثل هذه الأوراق مقاربات وثقافات وسياقات مختلفة ، وتشيد معًا بعصر جديد في علم الجريمة حول البلطجة والتسلط عبر الإنترنت وعدوان الأقران .
تم اختيار الأوراق المتضمنة في العدد الافتتاحي من المجلة الدولية لمنع البلطجة لتعكس ما نعتبره مهمًا لمستقبل المجلة والمجتمع العالمي للعلماء الذين سيحافظون على المنحة والصدارة للمجلة ، وتمثل هذه الأوراق مقاربات وثقافات وسياقات مختلفة ، وتشيد معًا بعصر جديد في علم الجريمة حول البلطجة والتسلط عبر الإنترنت وعدوان الأقران .
كيف ترتبط الفردية
والجماعية بالبلطجة الضحية؟
في الورقة الأولى للأستاذ بيتر سميث وسوزان روبنسون " Peter Smith and Susanne Robinson " ، اعتمد المؤلفان على العمل النظري السابق الذي أنجز لبيان العلاقة بين العدوان والبلطجة للمجتمعات التي تتميز بالفردية أو الجماعية ، إن اكتشافهما فيما يتعلق بدور الأطر التنظيمية والموارد مهم لصانعي السياسات في مختلف البلدان .
في الورقة الأولى للأستاذ بيتر سميث وسوزان روبنسون " Peter Smith and Susanne Robinson " ، اعتمد المؤلفان على العمل النظري السابق الذي أنجز لبيان العلاقة بين العدوان والبلطجة للمجتمعات التي تتميز بالفردية أو الجماعية ، إن اكتشافهما فيما يتعلق بدور الأطر التنظيمية والموارد مهم لصانعي السياسات في مختلف البلدان .
دراسة فعالية
برامج التدخل في البلطجة على المستوى العالمي: تحليل تلوي " A Meta-analysis " :
تقدم هذه الورقة الثانية التي أعدتها هانا جافني ، والبروفيسور ديفيد ب. فارينجتون والدكتورة ماريا إم. تمثل نتائج من مراجعة شاملة منهجية وتحليلية لفعالية برامج الوقاية من البلطجة في المدارس في اثني عشر ولاية ، تظهر رؤاهم حول فعالية هذه التدخلات أن فعالية التدخلات القائمة على المدرسة في ارتكاب البلطجة والإيذاء تختلف باختلاف المكان ، يمكن أن يساعد المعلمين في إنشاء وتنفيذ حلول أكثر تحديدًا لهذه المشكلة .
تقدم هذه الورقة الثانية التي أعدتها هانا جافني ، والبروفيسور ديفيد ب. فارينجتون والدكتورة ماريا إم. تمثل نتائج من مراجعة شاملة منهجية وتحليلية لفعالية برامج الوقاية من البلطجة في المدارس في اثني عشر ولاية ، تظهر رؤاهم حول فعالية هذه التدخلات أن فعالية التدخلات القائمة على المدرسة في ارتكاب البلطجة والإيذاء تختلف باختلاف المكان ، يمكن أن يساعد المعلمين في إنشاء وتنفيذ حلول أكثر تحديدًا لهذه المشكلة .
مراجعة
تحليلية لبرامج مكافحة البلطجة القائمة على المدرسة مع مكون " ولي الأمر
" :
تقدم هذه الورقة الثالثة في هذا العدد الافتتاحي من إعداد Yuanhong Huang MA ، والأستاذ Dorothy L. Espelage ، والدكتور Joshua R. Polanin ، والدكتور Jun Sung Hong ، تحليلاً لبرامج الوقاية التي تشتمل على عنصر أبوي ، تُظهر نتائجها اختلافًا بسيطًا ولكنه مهم عند مشاركة الآباء ، مما يبرز الحاجة إلى أولئك الذين يصممون برامج الوقاية لتشمل تركيزًا هادفًا على تجهيز الأسرة وتمكينها من مشاركة العبء عند الوصول إلى الشباب وتعليمهم .
تقدم هذه الورقة الثالثة في هذا العدد الافتتاحي من إعداد Yuanhong Huang MA ، والأستاذ Dorothy L. Espelage ، والدكتور Joshua R. Polanin ، والدكتور Jun Sung Hong ، تحليلاً لبرامج الوقاية التي تشتمل على عنصر أبوي ، تُظهر نتائجها اختلافًا بسيطًا ولكنه مهم عند مشاركة الآباء ، مما يبرز الحاجة إلى أولئك الذين يصممون برامج الوقاية لتشمل تركيزًا هادفًا على تجهيز الأسرة وتمكينها من مشاركة العبء عند الوصول إلى الشباب وتعليمهم .
المدارس الصديقة للتدخل لمنع البلطجة العالمي: فعالية طلاب المدارس
الثانوية :
هذه الورقة الرابعة للأستاذة دونا كروس ، الدكتورة كيفين سي. روننز ، الدكتورة تريز شو ، الدكتورة جانيس واي وونغ ، البروفيسور مارلين كامبل ، الدكتورة ناتاشا بيرس ، البروفيسور شارين بيرنز ، الدكتورة ليين ليستر ، الدكتورة آين ليستر يقدم بارنز والبروفيسور كين رينيشوف تمثل تقريراً عن تنفيذ تدخل المدارس الصديقة في المدارس الثانوية ، أظهرت دراستهم انخفاضًا كبيرًا في البلطجة المُبلغ عنها وتقليلًا كبيرًا في الإيذاء البلطجي والتخريب الإلكتروني عندما تم تقديم المنهج المتمحور حول الطالب بواسطة عاملين (على سبيل المثال ، طاقم المدرسة والناشر التربوي) ضمن ظروف طبيعية.
هذه الورقة الرابعة للأستاذة دونا كروس ، الدكتورة كيفين سي. روننز ، الدكتورة تريز شو ، الدكتورة جانيس واي وونغ ، البروفيسور مارلين كامبل ، الدكتورة ناتاشا بيرس ، البروفيسور شارين بيرنز ، الدكتورة ليين ليستر ، الدكتورة آين ليستر يقدم بارنز والبروفيسور كين رينيشوف تمثل تقريراً عن تنفيذ تدخل المدارس الصديقة في المدارس الثانوية ، أظهرت دراستهم انخفاضًا كبيرًا في البلطجة المُبلغ عنها وتقليلًا كبيرًا في الإيذاء البلطجي والتخريب الإلكتروني عندما تم تقديم المنهج المتمحور حول الطالب بواسطة عاملين (على سبيل المثال ، طاقم المدرسة والناشر التربوي) ضمن ظروف طبيعية.
تدريب
المعلمين على الكشف عن البلطجة ومنعها والرد عليها باستخدام محاكاة الواقع
المختلط: دراسة فعالية في المدارس المتوسطة :
في هذه الورقة الخامسة التي أعدتها الدكتورة إليز باس والدكتور تريسي إي واسبروف والأستاذة كاثرين برادشو ، تم اختبار محاكاة للواقع المختلط تم إعدادها للسماح للمدرسين في تحديد التنمر والوقاية منه والتعامل معه ، وقد استنير هذا الجهد بمعرفة أن المعلمين الذين يتلقون دعمًا تدريبيًا منتظمًا ومحددًا أكثر نجاحًا في أهدافهم المتعلقة بإدارة الصف (في هذه الحالة ، معالجة العدوان القائم على الطلبة ) .
في هذه الورقة الخامسة التي أعدتها الدكتورة إليز باس والدكتور تريسي إي واسبروف والأستاذة كاثرين برادشو ، تم اختبار محاكاة للواقع المختلط تم إعدادها للسماح للمدرسين في تحديد التنمر والوقاية منه والتعامل معه ، وقد استنير هذا الجهد بمعرفة أن المعلمين الذين يتلقون دعمًا تدريبيًا منتظمًا ومحددًا أكثر نجاحًا في أهدافهم المتعلقة بإدارة الصف (في هذه الحالة ، معالجة العدوان القائم على الطلبة ) .
التعامل مع أشكال معينة من البلطجة: تقييم واسع النطاق لبرنامج
الوقاية من البلطجة ( Olweus
):
في هذه الورقة السادسة ، سعت الأستاذة سوزان ليمبر والبروفيسور دان أولويوس والدكتور كير بريفيك ، إلى تقييم فعالية برنامج الوقاية من البلطجة في أولويوس (OBPP) في الحد من البلطجة اللفظية والتنمر الجسدي والبلطجة غير المباشرة / العلائقية ، وكذلك تقييم البلطجة الإلكترونية والبلطجة باستخدام الكلمات أو الإيماءات مع معنى ونوع جنسي ، تشير نتائج هذه الدراسة الطولية التي شملت أكثر من 30000 طالب في الصفوف من 3-11 إلى أن البرنامج مفيد على نطاق واسع ، مع وجود تأثيرات أقوى تظهر في المدارس حيث أجريت الدراسة على مدى فترة زمنية أطول .
في هذه الورقة السادسة ، سعت الأستاذة سوزان ليمبر والبروفيسور دان أولويوس والدكتور كير بريفيك ، إلى تقييم فعالية برنامج الوقاية من البلطجة في أولويوس (OBPP) في الحد من البلطجة اللفظية والتنمر الجسدي والبلطجة غير المباشرة / العلائقية ، وكذلك تقييم البلطجة الإلكترونية والبلطجة باستخدام الكلمات أو الإيماءات مع معنى ونوع جنسي ، تشير نتائج هذه الدراسة الطولية التي شملت أكثر من 30000 طالب في الصفوف من 3-11 إلى أن البرنامج مفيد على نطاق واسع ، مع وجود تأثيرات أقوى تظهر في المدارس حيث أجريت الدراسة على مدى فترة زمنية أطول .
مرة أخرى ، كل
هذه الموضوعات يتم تنزيلها بالمجان الآن من الروابط أعلاه ، نأمل أن يناسب عملك المحدد ، سواء كنت
أكاديميًا أو ممارسًا ، لن أسلط الضوء على مقالات من كل قضية في المستقبل (تصدر
القضايا أربع مرات في السنة ، كما ذكرنا) ، لكن كن على اتصال بنا وسنطلعك على آخر
التطورات ، بالإضافة إلى ذلك ، لمعرفة المزيد حول كل ما يصدر عن المجلة الدولية
لمنع التنمر ، تابع ذلك على تويتر وفيسبوك .
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق